قائمة ترشيحا الموحدة توقع الاتفاق بين الاطراف المركبة لها

 

جرى مساء يوم الاحد الموافق 19 اب 2018 توقيع تنفاقية التحالف للقائمة الموحدة في ترشيحا وذلك في قاعة كنيسة الروم وبحضور لفيف من الاهل اللذين دعموا الاتفاق من كل الطيف الترشيحاني .

وجاء في الاتفاق ان الاطراف ترى حاجة ماسة لتغيير معادلة العلاقة بين ترشيحا ومعلوت بحيث ستعمل على ضمان تمثيل ترشيحا مستقبلا في المجلس البلدي وستعمل من خلال صيغة قانونية على ضمان الحد الاقصى من الاستقلالية في ادارة شؤون ترشيحا من قبل ممثليها في المجلس البدي .

هذا ومن الجدير بالذكر ان السيد ايمن الشناتي قد رفض الانضمام الى القائمة الموحدة في نهاية المطاف رغم حصوله على المكان الاول في ترتيب القائمة وحصوله على جزء متساو من الفترة الزمنية لاشغال منصب نائب الرئيس اسوة بالمكان الثاني والثالث .

وجاء في توطئة الاتفاق ما يلي

التقت الأطراف الثلاثة المتحالفة  الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ومعها قوى محلية اخرى كقائمة ترشيحا المستقبل   والقائمة المستقلة برئاسة السيد حمد نعيم والتجمع الوطني الديمقراطي  على رؤية مشتركة بخصوص مصير ترشيحا المستقبلي في ظل الشراكة من خلال السلطة البلدية القائمة بين معلوت وترشيحا .

وقد عزمت الاطراف الثلاثة على تغيير النهج  مستقبلا وتحصيل صيغة قانونية تضمن من خلالها تمثيل دائم لترشيحا في المجلس البلدي وتضمن لهذا التمثيل استقلالية قصوى في ادارة كل ما يتعلق بشؤون ترشيحا في كل مجالات ومناحي الحياة .حيث اتفقت الاطراف كلها على حق ممثلي اهالي ترشيحا ان يقرروا في اولويات القضايا وأن  تدير شؤونها باستقلالية تامة من حيث القرار وذلك على ضوء الخطر القادم لا محال بانحسار وحتى انعدام تمثيل ترشيحا مستقبلا بسبب التخطيط لزيادة سكان معلوت حيث ستصل في السنوات القادمة الى ما يزيد عن اربعين الف نسمة .

وتعتبر الاطراف الثلاثة ان قضية ادارة شؤون ترشيحا في مجال التخطيط والبناء ومجال التربية والتعليم هي القضية الاكثر الحاحا في سلم الاولويات للعمل عليها , ويأتي بعدها التدريج في المواضيع الاخرى بدون استثناء او تقليل من اهميتها.

وعليه جاءت الاطراف الثلاثة على توقيع هذه الاتفاق لكي تخرج الى الاهل في ترشيحا معلنة ان العهد الماضي  من التشرذم وانعدام الثقة والنجومية الفردية سينتهي وسيحل مكانه عهد من التفاؤل والعمل الوحدوي وبناء الثقة  وتعزيز وحدة النسيج الاجتماعي .

وتؤكد الاطراف في هذا المجال على ضرورة مشاركة المرأة في العمل البلدي وعليه تصرح بقبولها وترحيبها لوجود مرشحة الجبهة في المكان الرابع , وتصبو الى زيادة تفعيل دور المراة في كل المجالات من خلال العمل البلدي .

تشكل القائمة مجلس استشاري لها يضم اشخاص من مجمل الطيف الترشيحاني يتخذ مبدأ الاغلبية في التصويت داخل مجلس القائمة الاستشاري لإقرار اي خلاف او اختلاف في الراي يجري مستقبلا ولا ينص عليه هذا الاتفاق بشكل مفصل.

تتفق الاطراف الثلاثة على ان البرنامج المفصل  والذي سبنشر لاحقا للاهل في ترشيحا يعتبر جزءا مكملا لروح ونص هذا الاتفاق ويجيب على كل الرؤية استراتيجيا وتكتيكيا .

وعليه فان التصريح السابق اعلاه يعتبر جزءا لا يتجزأ من الاتفاق وروحه .

تجدر الاشارة الى ان الناشط باسل طنوس قرأ البيان موضحا بعض النقاط والمواقف، في حين ناقش البيان مجموعة من الحاضرين مشيرين الى ان عهدا جديدا بمثل هذه التركيبة المباركة سيأخذ بيد ترشيحا  قولا وفعلا بكل ما يتطلب في العمل البلدي ويصب في مصلحة ترشيحا وبشكل عام .كما قام المرشحون الثلاثة الاوائل :

نخلة طنوس  (التجمع الوطني الديمقراطي) وحمد نعيم  (القائمة المستقلة) ونزيل اندراوس (الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة) بالتوقيع على البيان مع العلم ان السيدة الهام دكور من الجبهة جاءت في المكان الرابع في قائمة المرشحين لعضوية بلدية معلوت ترشيحا.        

وهكذا تكون  الاطراف؛ الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في ترشيحا  ومعها قوى محلية اخرى كقائمة ترشيحا المستقبل، القائمة المستقلة بقيادة السيد حمد نعيم والتجمع الوطني الديمقراطي في ترشيحا انها هي الاطراف المكونة لهذا التحالف ويتم باسمهم تشكيل قائمة انتخابية وتسمى “قائمة ترشيحا الموحدة ” .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .