طمرة تستضيف  مؤتمر الأعمال  الثاني “قهوة مصالح” 

 

استضاف يوم السبت الأخير، المركز الجماهيري بالمنطقة الصناعية في طمرة، مؤتمر الاعمال الثاني “قهوة مصالح” المؤتمر الثاني للعام الجاري ٢٠٢٢، وهو جزء من برنامج عمل سنوي يتضمن استشارات وتدريب من مكتب – דרך המלך ייעוץ ואימון לעסקים بالإضافة لسلسلة لقاءات دورية للمصالح والأعمال بمشاركة رجال ونساء اعمال ، أصحاب وصاحبات مصالح ، مستقلون ومستقلات ، مبادرون ومبادرات في بداية الطريق، وعدة شخصيات من  مجالات مختلفة..  حيث التقى المشاركون صباحا على ضيافة صباحية متنوعة تمت من خلالها  فقرة التشبيكات العملية (ניטוורקינג עסקי) بين المشاركين/ات وكون كل مشارك او مِشاركة كان مع بطاقة تُعَرّف به وبالمجال الآتي منه.. فتسنى للمشاركين  التعارف على بعضهم البعض مما أدى لتوسيع حلقات التشبيك  وتطوير إمكانيات التعاون بينهم بالمجالات المختلفة.

افتتحت المؤتمر السيدة علا موسى، صاحبة مكتب درب الملك القائم على هذا المؤتمر، مرحبة بالحاضرين ومشددة على أهمية هذا النوع من اللقاءات لزيادة معرفة ابناء المجتمع في الشؤون الاقتصادية وشؤون إدارة المصالح والأعمال، مما يزيد من حصانه الأعمال في وجه التحديات الكبيرة التي تواجههم.

المحاضرة الأولى جرت تحت عنوان “استراتيجيات التفاوض والتسويق وابرام الصفقات في عالم الأعمال “، قدمها المحاضر المخضرم والمنتور للمصالح والأعمال السيد צחי טוויטו . ومن ثم انتقل المؤتمر إلى الجزء الثاني بفقرة البانيل حيث قامت الإعلامية والمستشارة والمحاضرة في الجامعة المفتوحة السيدة ايمان هواري بمحاورة كل من: الدكتور رمزي حلبي – الخبير والمحلل في علم الاقتصاد، مبادر ورجل أعمال، محاضر ومستشار اقتصادي يعمل كرئيس للجنة الإدارية في جمعية “”تسوفن”” لتطوير الهايتك في المجتمع العربي، السيد كايد أبو عياش – مؤسس ومدير عام مجموعة الاخوان أبو عياش الرائدة في عالم البناء وصاحبة الإنجازات المتعددة والكبيرة على مستوى البلاد، السيدة إقبال عدوي – مؤسسة ومدير عام شركة ومستشارة وخبيرة في التسويق والاستراتيجيات في المجتمع العربي والسيد إسكندر سلمان-  مكتب إسكندر وريمون مدققي الحسابات يرافق الأعمال المتنوعة من التجار وكذلك رجال اعمال كبار في الدولة وأصحاب وكالة التأمين رينس .

هذا ودار بانيل حول شؤون عديدة تحت عنوان “رافعات الأعمال في ظل واقع جديد” تم خلاله التطرق إلى العديد من المعطيات والعمليات والاليات التي تتعلق بشؤون الإدارة للمصالح والأعمال في المجتمع العربي، تماشيا مع حيثيات العصر وميزات المصالح والأعمال في المجتمع العربي على مختلف القطاعات.

تجدر الإشارة ان المؤتمر الحالي (الثاني) لهذه السلسلة، عُقد بعد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر الأول. واللافت، هذا الحضور الواسع والمتنوع، وكون مؤتمر اليوم تناول أيضا عدة أمور مثرية ذات أهمية كبيرة وآليات عملية، لا شك بأنها تساهم بشكل كبير لتحسين إدارة شؤون المصالح والأعمال، مع العِلم ان المشاركين عبروا عن رضاهم من هذا اليوم وعن الحاجة الماسة في استمرار هذا النوع من المؤتمرات.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .