طاقم برنامج رُوّاد التّعليم العالي يلتقي بمئات طلاب الثواني عشر في مدارس الوسط الدرزي

 

استضافت قاعة النيل في بيت جن صباح اليوم الاثنين مجموعات كبيرة من طلاب المدارس الثانوية في شمال البلاد ضمن معرض بادر اليه طاقم برنامج رُوّاد التّعليم العالي في الوسط الدّرزي بغية توجه طلاب الثانويات الى مرحلة التعليم العالي وما يترتب على هذا من اهتمامات وتطلعات مستقبلية .. حيث شاركت بصفوف الطلاب الثواني عشر كل من المدارس: بيت جن، الرامة، المغار، كسرى سميع، ساجور، حرفيش، يانوح جث والبقيعة، بالإضافة إلى العشرات من الخرّيجين.
افتُتح اللقاء الذي تولتا عرافته كل من حلا قزل مركزة المغار ومثال حرب مركزة بيت جن- حرفيش بكلمة ترحيبيّة وشرح مُختصر عن هدف البرنامج من قبل الأستاذ سلمان سويد- مدير طاقم المركّزين في الوسط الدّرزي والشّركسي. ومن ثم كانت كلمات ترحيبيّة من قبل رُؤساء المجالس الذين حضروا وممثلين عنهم، وهم السّادة: راضي نجم- رئيس مجلس بيت جن، سويد سويد- رئيس مجلس البقيعة، ياسر غضبان- رئيس مجلس كسرى سميع، معضاد سعد- رئيس مجلس يانوح جث، السيّد مجيد فراج مدير قسم المعارف وممثّل عن مجلس الرامة، السيّد جميل غانم- مدير عام مجلس ساجور والاستاذ عفيف خير من المغار. حيث اثنى الرؤساء على القيّمين على هذا اليوم وتوجّهوا إلى الطلاب مُؤكدين على ضرورة التعليم العالي في هذا الوقت بالذّات، ملتزمين بدفع عجلة التعليم الى الأمام. كما كانت كلمة ترحيبيّة من الاستاذ اشرف جبور مدير برنامج رُوّاد.
هذا، وتخلل البرنامج فقرة مميّزة عُرِض خلالها قصص نجاح من قبل خريجي المدارس الثانويّة من عدّة قُرى وهم :
د. فادي قزل، المهندسة زمرد قبلان حسن، السيّد مصطفى عثمان، الاخصائيّة النفسيّة سونيا ابراهيم، السيّد رامي سعد، المهندس محمد سويد وطبيبة الأسنان سوار حلبي.
تجدر الاشارة ان هذا اليوم الهام اختتم بمحطات الموارد الأكاديمية، حيث تجوّل الطلاب بين 20 مؤسسة أكاديميّة وبرامج للتعليم العالي.
في النهاية أجمع المسؤولون والمعلمون على أهمية التعليم العالي ودورهِ في بناء الفكر الانساني لمواجهة الحياة بكافة مجالاتها وفرصها.
يُذكر أنّ جمعية نسيج في بيت جن ومركز الشباب قد ساهموا وتعاونوا مع طاقم رواد لإنجاح هذا اليوم بالإضافة إلى مساهمة طواقم المدارس الثانوية وأقسام التربية في المجالس المحلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .