سطح كوكب الزهرة

سطح الكوكب

كان السطح المشوي لكوكب الزهرة موضوع نقاش ساخن بين علماء الكواكب. تتضمن الصورة التقليدية ظهورًا كارثيًا على مستوى الكوكب بين 350 و 750 مليون سنة مضت. بمعنى آخر ، يبدو أن كوكب الزهرة قد محى تمامًا معظم آثار سطحه المبكر. الأسباب: القوى البركانية والتكتونية ، والتي يمكن أن تشمل التواء السطح والانفجارات البركانية الهائلة. لكن التقديرات الأحدث التي تم إجراؤها بمساعدة نماذج الكمبيوتر ترسم صورة مختلفة. في حين أن نفس القوى ستكون في العمل ، فإن الظهور سيكون مجزأ على مدى فترة طويلة. يمكن أن يصل متوسط ​​عمر ميزات السطح إلى 150 مليون سنة ، مع اختلاط بعض الأسطح القديمة.

كوكب الزهرة عبارة عن منظر طبيعي من الوديان والجبال العالية التي تنتشر فيها آلاف البراكين. تشمل ميزات سطحه – التي تم تسميتها في الغالب على كل من النساء الحقيقيات والأسطوريات – عشتار تيرا ، وهي منطقة صخرية مرتفعات حول حجم أستراليا بالقرب من القطب الشمالي ، ومنطقة أكبر بحجم أمريكا الجنوبية تسمى أفروديت تيرا التي تمتد عبر خط الاستواء. يصل ارتفاع أحد الجبال إلى 36000 قدم (11 كيلومترًا) ، وهو أعلى من جبل إيفرست. والجدير بالذكر ، باستثناء كوكب الأرض ، أن كوكب الزهرة لديه أقل عدد من الحفر الأثرية من أي كوكب صخري ، مما يكشف عن سطح صغير.

 

في جولتك في كوكب الزهرة ، خلال 117 يومًا التي تنتظر غروب الشمس ، قد تتوقف عند فوهة بركانية ، ساكاجاويا ، تحمل اسم دليل لويس وكلارك للأمريكيين الأصليين. أو يمكنك التنزه في واد عميق ، ديانا ، الذي سمي على اسم آلهة الصيد الرومانية.

 

تشمل الميزات البارزة الأخرى لمنظر كوكب الزهرة ما يلي:

 

قباب “بانكيك” ذات قمم مسطحة وجوانب شديدة الانحدار ، بعرض 38 ميلاً (62 كيلومترًا) ، من المحتمل أن تكون قد تشكلت من قذف الحمم شديدة اللزوجة.

 

القباب “القراد” ، البراكين الغريبة ذات النتوءات المشعة التي ، من الأعلى ، تجعلها تبدو وكأنها تتغذى بالدم.

 

Tesserae ، التضاريس ذات الأنماط المعقدة من التلال والأخاديد التي تشير إلى درجات الحرارة الحارقة تجعل الصخور تتصرف في بعض النواحي مثل زبدة الفول السوداني تحت طبقة شوكولاتة رفيعة وقوية على كوكب الزهرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .