دعوة الى المشاركة في ندوة ثقافية حول “العجوز والبحر ” لإرنست هيمنجواي عبر زووم

يسر موقع الوديان تعميم الدعوة التي وصلت لمحرره مفيد مهنا عضو منتدى الكتاب العربي، وهي دعوة مفتوحة لمن يرغب في ذلك من الكتاب وغيرهم عن طريق الانضمام للندوة بالفيسبوك المدونة ادناه.

يذكر ان منتدى الكتاب العربي قد عمم سابقا ونشر عن اصدارين لمفيد وهما “هيك الناس” و”عيش كثير بتشوف كثير”  وذلك قبل احترافه العمل الصحفي عام 2008.

منتدى الكتاب العربي الكتّاب والأفكار والكتب
على النت منذ عام 1998

عدد  يونيو 2023
انضم لنا على فيسبوك
مناقشة “العجوز والبحر ” لإرنست هيمنجواي عبر زووم
شاركنا في ندوة ينظمها منتدى الكتاب العربي لمناقشة العجوز والبحر لإرنيست هيمنجواي يوم السبت 24 يونيو 2023 في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.
تدور القصة حول صياد مسن يخوض معركة ملحمية لاصطياد سمكة مارلن عملاقة. حصل هيمنجواي على جائزة نوبل للآداب عام 1954. النسخة العربية من ترجمة الدكتور غبريال وهبة.
ستكون الندوة باللغة العربية ويديرها الروائي محمد توفيق.

اضغط هنا للتسجيل للمشاركة. يتحتم كتابة ZOOM  ضمن الرسالة وإضافة الاسم والبريد الاكتروني لتصلك دعوة الدخول الى الندوة.

العجوز والبحر

شاهد فيديو ندوة التنوع العصبي
“التوحد”.. “تشتت التركيز”.. “أمراض نفسية”؟ شاهد مها الخولي وجنيفر أونيل تعرضان كتاب توماس ارمسترونج “قوة التنوع العصبي”، والذي يتناول الجوانب الإيجابية لهذه الحالات التي كثيرا ما يتناولها الاخصائيين من الجانب المرضي فقط، ويستعرض الكتاب الوسائل التي تمكنهم من تحقيق أقصى قدراتهم.
يركز العرض أيضا على أسلوب تناول التنوع العصبي في التعليم المصري، مع مداخلة من فرح احدى تلميذات أونيل التي تخرجت بنجاح من كلية الاعلام تتحدث عن تجربتها الشخصية والتحديات التي واجهتها

شاهد الفيديو وجميع حلقاتنا السابقة على @ArabWorldBooks

قوة التنوع العصبي
إصدارات جديدة:
إصدارات جديدة بالعربية وبالإنجليزية من مصر والسودان والأردن والمملكة العربية السعودية لمحمود عبد الوهاب وسيد الوكيل ومحمد الشحات وأحمد ضحية ومحمد زعاتزة ويسري الغول وعبد العزيز آل زايد وآخرين.
تجد الكتب الجديدة هنا:
https://www.arabworldbooks.com/ar/books

كما تستطيع تصفح الكتب الالكترونية باختيار فلتر “كتب للتحميل”

جون كنيدي يهذي أحيانا
إضافات الى بانوراما الفكر:
بالإنجليزية
النكبة في عامها الخامس والسبعين بقلم مها نصار

بالعربية
اقرأ نصوصا مختلفة لحسن العاصي ويسري الغول من فلسطين وتوماس جورجيسيان وعلى حسن وإبراهيم أمين مؤمن ومنى نوال حلمي من مصر وأحمد عمر زعبار من تونس وحسين الجداونة من الأردن.
https://www.arabworldbooks.com/ar/e-zine

صلاح جاهين
منتدى الكتاب العربي يهتم بالأفكار والكتب ومبدعيها من الرجال والنساء. هدف المنتدى الرئيسي هو تقديم خدمة عامة للأدباء والمثقفين واستغلال الإمكانيات الهائلة لشبكة الإنترنت في فتح نافذة يطل منها العالم على الفكر العربي ، والتعريف بمبدعيه ومفكريه ، وتحقيق التواصل بين أبناء هذا الوطن في الداخل والخارج. ويعتمد المنتدى منذ نشأته في مارس عام 1998 على العمل التطوعي من بعض أعضائه الذين يدعمون المنتدى بكتاباتهم ووقتهم للمساهمة في أعمال المراجعة والتحرير وانشطة المنتدى المختلفة. نرحب بجميع الآراء والمساهمات من الأعضاء ونرحب بك كعضو في هذا المنتدى.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .