حرفيش تستضيف البروفيسور رياض اغبارية في امسية ثقافية راقية بعنوان “كلثوميات، دماغ ورومنسيات”

 

احتضن المركز الثقافي في قرية حرفيش، بعد ظهر امس الخميس، نشاطا مميزا تمثل بأمسية ثقافية راقية، حملت عنوان “كلثوميات، دماغ ورومنسيات”، حضرها مجموعة واسعة من النساء تميزّنّ بالوجوه الشبابية، وبمشاركة بعض الضيوف المحليين ومن اليهم من مسؤولين بالسلطة المحلية، وجرت تحت رعاية المجلس المحلي برئيسه مفيد مرعي وبإشراف وتنظيم مركز الشبيبة (نعوريم) بمديرته خلود بريك ووحدة النهوض بمكانة المرأة بإدارة السيدة يسرى مرعي، وتولى عرافتها والتقديم لها بتألق الشابات: ميار فارس وياسمين غضبان ومروة شنان. حيث رحبّنَّ بضيف الامسية البروفيسور رياض اغبارية وبالحضور، مؤكدات  على اعتزازهن بدورهنًّ التطوعي في مركز “نعوريم” بقيمه العالية واخلاقياته النبيلة.. في حين شاركت كل من الشابات: تيجان سلامة ونغم حسين وآية عامر بمداخلات قصيرة حول موضوع “كوّني امرأة”.

بدوره نائب رئيس المجلس المحلي زياد فارس، رحّب بالجميع باسم الرئيس مرعي، الذي تعذر عليه الحضور، مؤكدا على دور المجلس في دعم مثل هذه الفعاليات.

اما مديرة مركز الشبيبة خلود بريك فجاءت على معطيات الاهتمام بتنظيم مثل هذه الامسية واهمية فتح مساحات وحلقات للحوار بين الاجيال الطالعة. مضيفةً:  اعتمدنا في هذه الامسية على الاهتمام بموضوع المرأة ومعانتها لكونها امرأة، (استمعوا الى كلمتها من خلال الفيديو المرفق).

من جانبه ضيف الامسية ابن مدينة ام الفحم البروفيسور رياض اغبارية، المحاضر والباحث ومدير كلية الصيدلة، ومن خلال شاشة محوسبة ومداخلة شاملة تطرق فيها الى دور الدماغ، متوقفا عند مختلف المحطات والمقاطع من اغاني ام كلثوم ، وما تمثله من مشاعر واحاسيس والعواطف ناتجة عن عمليات معقدة  يشارك بها الدماغ بمختلف مراكزه وهرموناته. كما تناول بروفيسور اغبارية مختلف الاحصائيات والنواحي الحياتية والابحاث وغير هذا من الدور الكبير والاساسي للدماغ في حياة البشر. وكل ذلك بأسلوب ممتع وجذاب شد الحضور الى المزيد من الاهتمام بالمحاضرة وموضوعها والتي انتهت بتكريم المحاضر اغباريةبدرع تقدير. 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .