جريمة القتل في الدالية/ سلاح في جسر الزرقاء/ 300 مخالفة سير/ مشتبه من قرية يركا بتهديد آخر

 

مع انتهاء التحقيق وازالة امر حظر النشر- نجحت الشرطة بفك رموز جريمة القتل المزدوجة التي وقعت في دالية الكرمل والتي اطلق خلالها النار قبل حوالي شهرين على شخصين من سكان قرية عسفيا وهما عوفر ابو سعدة وكارلوس ابو تميمة عندما جلسا داخل المركبة بالقرب من ميدان الشرطي مما اسفر عن موتهما على الفور.

بدأ التحقيق يوم 08.05.2020 مع تلقي مركز الشرطة 100 قرابة الساعة 23:30 بلاغ حول حادثة اطلاق النار في دالية الكرمل على يد مشتبهين ملثمين واصابة شخصين جلسا داخل مركبة بالقرب من ميدان الشرطي وبعدها لاذا بالفرار من المكان بواسطة مركبة, هذا ووصلت الطواقم الطبية الى المكان وللأسف الشديد اضطرت لإقرار وفاة المصابين على الفور.

 

في غضون ذلك ادار محققو الوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل تحقيقا معقدا بالتعاون مع نقطة شرطة ريخس الكرمل الذي تخلل انشطة تحقيق مختلفة وجمع معلومات بواسطة وسائل تكنولوجية مختلفة الى جانب عمل التشخيص الجنائي الشامل في مسرح الحدث وخارجه حيث ادت جميع هذه الاجراءات الى فك رموز الجريمة والقاء القبض على المشتبه من سكان المكان بشبهة ضلوعه في الجريمة.

 

هذا وتبين من خلال البينات التي تم جمعها وفق الشبهات ان الضحايا ركنا مركبتهما بجانب محل تجاري بالقرب من ميدان الشرطي وقام المشتبه بإطلاق النار عليهما وبعدها فر هارباً من المكان مستقلاً مركبة من نوع مازدا والتي تم العثور عليها لاحقا محروقة بالقرب من بلدة نيشر.

 

من الجدير بالذكر انه خلال التحقيق قامت الشرطة بفحص توثيق كاميرات المراقبة في مسرح الجريمة ومسار هرب المشتبهين حيث تبين ان المركبة مسروقة منذ سنة 2019 وتم الصاق لوحات ترخيص مزيفة عليها.

 

كما ذكر مع الانتهاء من التحقيق جمعت الشرطة البينات والادلة التي ادت الى تقديم النيابة العامة لواء حيفا تصريح مدعٍ  حول نية الشرطة لتقديم لائحة اتهام ضده مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقه.

 

من المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي-لواء الساحل:

 

الشرطة تلقي يوم امس القبض على مشتبه من جسر الزرقاء بشبهة اطلاق النار وحيازة سلاح غير قانوني

 

في اطار نشاط الشرطة المبادر به للحد من ظواهر السلاح غير القانوني بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين، قام افراد شرطة سريون من مركز شرطة زخرون يعقوب بإلقاء القبص على مشتبه من سكان جسر الزرقاء بشبهة اطلاق النار وحيازة سلاح غير قانوني.

 

في غضون ذلك، قام افراد الشرطة بألقاء القبض على المشتبه البالغ 32 عاما بعد ضبط سلاح غير قانوني من نوع كارلو اثناء تفتيش داخل بيته.

 

هذا ونقل افراد الشرطة السلاح الى مختبر التشخيص الجنائي لاستخلاص البينات.

خلال النشاط القي القبض على المشتبه ومددت المحكمة في حيفا يوم توقيفه حتى 28.07.2020.

 

وفي خبر آخر من المتحدث باسم الشرطة للعلام العربي- لواء الساحل جاء ان الشرطة قامت بنشاط مركز خلال نهاية الاسبوع لتطبيق القانون في منطقة قرى الجليل الغربي بالتركيز على المخالفات الخطرة والمركبات ذات العيوب التقنية بهدف ضمان امن وسلامة المواطنين.

 

قام افراد شرطة الجليل الغربي خلال نهاية الاسبوع بنشاط مكثف لتطبيق القانون في اطار مكافحة الشرطة لحوادث الطرق بالتركيز على السائقين الذين يشكلون خطرا على مستخدمي الطريق.

في اطار نشاط الشرطة خلال نهاية الاسبوع للحد من مخالفات السير الخطيرة والمتهورةعلى الطرقات يواصل افراد قسم المرور عملهم المركز لتطبيق قوانين السير حول المخالفات التي تشكل خطرا على حياة مستخدمي الطريق بهدف تعزيز الشعور بالامان على الطرقات ومنع حوادث الطرق

حرر افراد الشرطة 3000 مخالفة على النحو التالي:

🔹الغاء 44 رخصة قيادة والغاء استخدام 15 مركبة لفترة 30 يوم بسبب مخالفات خطيرة قام بها السائقين.

🔹 استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة يشكل خطر ملموس على حياتكم، في اطار النشاط المركز للحد من مخالفات السهو تم تحرير 450 مخالفة حول استخام الهاتف النقال اثناء القيادة.

🔹تحرير 100 مخالفة لراكبي الدراجات على الطرقات الرئيسية.

🔹تم تسجيل حوالي 150 مخالفة مرورية لسائقي الشاحنات إثر عيوب تقنية في المركبة التي قد تؤثر على امن مستخدمي الطريق هذا الى جانب المخالفات الأخرى.

🔹تم ضبط اكثر من 250 سائق الذين قادوا سياراتهم بسرعة فائقة التي لا تلائم ظروف الطريق مما يشكل خطرا ويزيد من احتمال وقوع حادث وزيادة الاصابات, وتحرير مخالفات ودعاوى للمحاكمة.

🔹ضبط سائقين قادا مركباتهما تحت تأثير الكحول\المخدرات والغاء استخدام المركبات ورخصة القيادة لفترة 30 يوم.

مرفقة صور- شعبة الاعلام

هذا وفي غضون ذلك, خلال نشاط اجري نهاية الاسبوع بالتعاون مع افراد من وحدة مكافحة الشغب “اليسام” ووزارة المواصلات على الطريق رقم 70.

 

خلال النشاط قام افراد الشرطة بفحص عشرات المركبات وتحرير 4 مخالفات لسائقين قادوا مركبات ذات عيوب تقنية, هذا وتم الغاء استخدام 9 مركبات والغاء استخدام رخصة لسائق الذي قاد مركبة دون رخصة ملائمة لها حيث تم احالة السائق المشتبه الى التحقيق في مركز الشرطة وتم الغاء استخدام المركبة مع الانتهاء من جلسة الاستماع.

 

خلال نهاية الاسبوع حرر افراد الشرطة 435 مخالفات مختلفة في ارجاء لواء الساحل كما وتم الغاء 5 رخص قيادة والغاء استخدام 24 مركبة.

 

الشرطة تلقي القبض على مشتبه من قرية يركا بشبهة تهديد احد سكان القرية بواسطة سلاح غير قانوني والاعتداء عليه.

شرعت الشرطة بالتحقيق مع تلقي مركز الشرطة 100 بلاغا حول حادثة اعتداء وتهديد بالقرب من مجمع تجاري في قرية يركا.

 

هذا وتبين ان المشتبه البالغ 34 عاما من سكان المكان قام بالاعتداء على احد سكان القرية البالغ 22 عاما على خلفية نزاع على الطريق.

 

مع تلقي البلاغ سارع افراد الشرطة الى المكان وقاموا بإلقاء القبض على المشتبه واحالوه الى التحقيق في مركز الشرطة.

 

هذا ومددت محكمة الصلح في عكا صباح اليوم توقيف المشتبه حتى 29.07.2020 على ذمة التحقيق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .