*تقديم لائحة إتهام مرفقة بطلب تمديد ضد اب وابنه من قرية نحف

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للاعلام العربي :

توقيف متهمين من قرية نحف، بتهمة الإعتداء على أفراد الشرطة إسرائيل بعد أن وصلوا الى منزل العائلة للتعامل مع حادثة عنف داخل العائلة وتهديد بالقتل حيث تعرضوا للإعتداء بإلقاء حجارة طوب نحوهم مما أسفر عن إصابة أحد أفراد الشرطة وتلقيه العلاج في المستشفى

قبل أسبوعين 8.11.2019، تلقى مركز الشرطة 100 بلاغ حول حادثة عنف عائلي في قرية نحف.

من مواد البينات التي تم جمعها في إطار التحقيق الموضوعي والجذري الذي شرعت به الشرطة، تبين أن المتهم 1 ، الأب، ضبط ابنه يدخن نرجيلة فبدأ يصرخ عليه. في الوقت نفسه، قامت طلقيته التي مكثت في البيت بمناقشة الأب، فحاول ان يهاجمها ، لكن الإبن الذي كان يقف بينهما تعرض لقبضة من المتهم الأول الاب على وجهه، مما تسبب في خدش بالقرب من عينه اليمنى. في وقت لاحق هدد الأب طليقته وابنه قائلاً إنه سيقتلهما.

تم استدعاء الشرطه إلى مكان الحادث ومع وصولهم الى المكان بدأوا بحوار الأب ، المتهم 1 ، الذي أخبرهم أنهم لا يعرفون مع من يتعاملون وأن الجميع سيموتون.

عند هذه اللحظه، دخل الأب والابن ، المتهم 2 ، إلى المنزل بينما بحوزة الأب المتهم1 سكين ، اما المتهم 2 صعد إلى سطح المنزل وهدد بالقفز منه، إن لم تتبعد الشرطة كما وهدد برمي الحجاره.

*أثناء محاولة إقناع الأب التوقيف عن أفعاله وترك السكين ، سعى رجال الشرطة للعمل بسرعه من أجل حماية حياة المتهم 1، فأستخدموا مسدس الكهرباء لتوقيفه وفجأه، أثناء تحييد الأب، ألقى المتهم 2 حجارة طوب من على السطح على افراد الشرطة لتصيب إحداها شرطي بيده، ما تسبب بإصابة بجروح بالغة في يده وإحالته الى المستشفى في مركز الجليل الطبي في نهاريا.

تم القاء القبض على المتهمين (33و 59 عاما من قرية نحف) واحيلا الى التحقيق.
وفقًا للتطورات في التحقيق، مددت المحكمة بناءً على طلب الشرطة فترة توقيفهما من وقت لآخر.

مع نهاية التحقيق ، تم نقل مواد البينات والأدلة إلى مكتب المدعي العام ، الذي فحص الأدلة وقدم يوم أمس ( 20.11.2019 ) ضدهما لائحة إتهام الى المحكمة المركزية في حيفا مرفقة بطلب توقيف حتى نهاية الإجراءات القانونية بتهم التسبب بأضرار جسدية بالغة والتسبب بإصابات والتهديد وعرقلة عمل الشرطة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .