تقدير وتكريم الشاعر مفلح طبعوني في مهرجان “فرخة  – سلفيت” الدولي

 

تمّ تقدير وتكريم الشاعر مفلح طبعوني في “اليوبيل الفضي” لمهرجان “فرخة – سلفيت” الدولي، أكبر تجمع للعمل التطوعي في فلسطين تحت شعار “نبني ونزرع، نقاوم ولا نساوم”. وذلك يوم الاثنين 23.7.2018 .

بدأ المهرجان في يوم السبت 21/7/2018 ويستمر حتى الأحد 29/7/2018.

بعد يوم عمل شاق ودرجة حرارة أعلى من معدلها العام، تجمّع المتطوعون والضيوف في المهرجان في ساحات المدرسة الإبتدائية لإقامة ليلة ثقافية إبداعية والإستماع إلى الفقرات الشعرية الإبداعية. ولتقدير وتكريم الشاعر مفلح طبعوني الذي تواصل مع المهرجان في أغلب أمسيات وسنوات يوبيله الفضي، وقدّم الكثير من إبداعاته وتحدث عن إبداعات الآخرين أمثال توفيق زيّاد، محمود درويش، سميح القاسم وفدوى طوقان، وعن عبد الرحيم محمود وأبي سلمى وآخرين..

افتتح أمسية التقدير والتكريم للشاعر الطبعوني الرفيق القائد والمناضل المعطاء بكر حماد، تحدث فيها عن دور الشاعر المكرّم في سنوات المهرجان السابقة وعن تواصله مع تطوعات المهرجان طوال الفترة السابقة،

أما الشاعر الطبعوني المكرّم، فبعد أن شكر المبادرين لتكريمه وشدّ على أيادي المتطوعين أكد على أهمية مثل هذه المهرجانات والإستمرار من أجل البقاء والنقاء والوفاء.

وفي النهاية دعا الرفيق بكر حماد قدامى حزب الشعب، حزب الكادحين المناضلين الرفاق يوسف بدح وعلي قنبز، محمود بدح وكذلك الرفيق الألماني الشاب كريم لتكريم وتقدير الشاعر الطبعوني.

يذكر أن المهرجان أقيم برعاية وزير الثقافة الفلسطينية الدكتور ايهاب بسيسو ومحافظ سلفيت اللواء إبراهيم البلدي، جمعية التنمية الزراعية- الإغاثة الزراعية.

يذكر ان  مهرجان “فرخة – سلفيت” والذي  بدأ يوم السبت 21/7/2018 ويستمر حتى الأحد 29/7/2018. حمل شعار “نبني ونزرع، نقاوم ولا نساوم”..وقد اعتبر البعض أن مهرجان فرخة الدولي من أكبر تجمعات العمل التطوعي في فلسطين خصوصًا “اليوبيل الفضي”هذا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .