تعرّف على المجموعات لكأس اوروبا 2016

كاس وروب

– المجموعة الأولى : فرنسا ورومانيا وألبانيا وسويسرا

ضمت المجموعة الأولى منتخبات سهلة على مستضيف البطولة فرنسا، والأقوى بينهم هو المنتخب الروماني الذي سيواجهه في المجموعة الأولى.

ويبدوا أن ضمان المنتخب الفرنسي بلوغ دور الـ16 لن يكون مستحيلاً خاصة لعدم تواجد المنافسين الأقوياء سوى رومانيا الذي نال جائزة أفضل دفاع في التصفيات.

المتأهل الأقرب : فرنسا في الصدارة ورومانيا في الوصافة.

– المجموعة الثانية: إنجلترا وروسيا وويلز وسلوفاكيا

هذه المجموعة أقوى نوعاً ما خاصة أن إنجلترا لا تظهر أسد قوي كما تكون في التصفيات، مما يقلل من قوتها في النهائيات، وفي هذه المجموعة سينافس منتخبات قوية في الفترة الحالية.

فخبرة روسيا وتألق ويلز في التصفيات تحت قيادة جاريث بيل بجانب عنادة سلوفاكيا أمام الكبار سيغير الكثير من حسابات هذه المجموعة في الملعب.

المتأهل الأقرب: هنالك صعوبة في تحديد المتأهل لكن الترشيح سيكون بين إنجلترا وويلز وبشكلٍ أقل روسيا وسلوفاكيا.

– المجموعة الثالثة: ألمانيا وأوكرانيا وبولندا وإيرلندا الشمالية

في المجموعة الثالثة سيكون تأهل المنتخب الألماني شبه مضمون بنسبة 100% إن لم يكن قد ضمن الصدارة بسبب الفارق الكبير بينه وبين كبار منتخب أوروبا وليس فرق مجموعته.

لكن يجب على الألمان الحذر من قوة بولندا بتواجد روبيرت ليفاندوفيسكي بجانب امتلاك أوكرانيا وإيرلندا عوامل تجعلها أن تكون الحصان الأسود في البطولة.

المتأهل الأقرب: ألمانيا في الصدارة وبولندا في الوصافة.

– المجموعة الرابعة: إسبانيا والتشيك وكرواتيا وتركيا

في حال استمرت إسبانيا في تقدم الأداء التي ظهرت عليه بعد يورو 2012 سيكون مشوارها صعب للتأهل إلى يورو 2016 بوجود كرواتيا التي تمتلك كم هائل من النجوم وصلابة تركيا والتشيك.

لكن إذا استعادت إسبانيا سحرها عندما كانت مسيطرة على العالم في الفترة من 2008 إلى 2012 فإن صدارة المجموعة ستكون مضمونة، والورقة الثانية ستكون ذات قيمة كبيرة في الصراع بين المنتخبات الثلاثة الأخرى.

المتأهل الأقرب: إسبانيا في الصدارة وكرواتيا في الوصافة.

– المجموعة الخامسة: بلجيكا والسويد وإيطاليا وجمهورية إيرلندا

المجموعة الحديدة في يورو 2016، حيث أن الجميع يبحث عن التأهل ، فبلجيكا تريد تعويض الإخفاق في المونديال الاخيرة رغم النجوم الكثر الذين يتواجدون في الفريق، بينما تريد إيطاليا التأهل بقيادة أنتونيو كونتي.

في حين تعتبر البطولة الأخيرة للنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لصنع شيء للمنتخب السويدي قبل اعتزاله في ظل تخطيه سن الثلاثين، بينما ستكون إيرلندا نداً قوياً للجميع.

المتأهل المتوقع: يصعب تحديده لكنه سيكون بين بلجيكا وإيطاليا والسويد.

– المجموعة السادسة: البرتغال وإيسلندا والنمسا والمجر

مجموعة تعتبر الاسهل في البطولة، ولن تكون هنالك مشاكل كبيرة أمام البرتغال بقيادة كرستيانو رونالدو كي يتأهل إلى ثمن النهائي على عكس النسخ الماضية.

والصراع سيكون من أجل حصد البطاقة الثانية، والأقرب لها سيكون المنتخب النمساوي ومن ثم المجري.

المتأهل المتوقع: البرتغال في الصدارة والنمسا في الوصافة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .