بيان صادر عن لجنة التواصل الدرزية- عرب ال48

عقدت لجنة التواصل الدرزية- عرب ال48 اجتماعها الدوري يوم السبت 2018-12-8 مساءً في بيت رئيسها الشيخ علي محمد معدي في يركا، وتلخص الاجتماع في النقاط التالية:

1-    ترفع اللجنة تحياتها مرة أخرى لسورية رئيساً وحكومةً وشعبًا على تكريم الوفد الأخير من مشايخ لجنة التواصل الذي زار سورية في أيلول الماضي، سورية عمقنا الجغرافي والتاريخي والحضاري والقومي. كما تحيي اللجنة الأردن ملكًا وحكومةً وشعبًا، الأردن بوابتنا نحو العالم العربي، والتحية لسماحة الشيخ نصر الدين الغريب شيخ العقل في لبنان ورفاقه المشايخ الأجلاء ومشايخ العقل في سورية وأهلنا هناك الذين استقبلوا ورافقوا الوفد منذ بداية الزيارة حتى نهايتها والتحية لعطوفة الأمير طلال مجيد أرسلان ورفاقه الذين استقبلوا ورافقوا الوفد ورعوا هذه الزيارة التاريخية.

2-    تحيّة للمشاركين في لقاء التواصل في أرمينيا الأخ بلال صالح العريضي، عضو المكتب السياسي موفداً من قبل الأمير طلال أرسلان، والأخ احسان مراد المركز والمنسّق العام للتواصل والأخ فادي نفّاع عضو اللجنة ومسؤول ملف رفض الخدمة.

3-    أكّدت اللجنة على أهميّة واستمراريّة مشروع التواصل الوطني والقومي، وتثبيت الزيارات التاريخية لمقاماتنا المقدّسة والتي كانت قائمة قبل سنة 1948م.

4-    توسيع عدد أعضاء اللجنة بعد توجّه العديد من المشايخ للانضمام لها. كما وتدعوا اللجنة إلى وحدة الصف في الداخل لما فيه من أهمية في التصدّي للتحديات القائمة.

5-    لجنة التواصل توجّه النداء للأهل في لبنان الحبيب، بالتغاضي عن الصغائر، والعمل على وحدة الصف، والتكاتف لما يحفظ كرامتهم وأصالتهم، ولما فيه الخير والطمأنينة والهدوء لجميع اللبنانيين، والسلام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .