بمبادرة من طاقم برنامج رُوّاد: قاعات العُلا في حرفيش تستضيف معرضاً للتّعليم العالي

بمبادرة من طاقم برنامج رُوّاد التّعليم العالي في الوسط الدّرزي, بالتّعاون مع المجالس المحليّة، وزارة المعارف، المدارس الثّانوية ومركز الشّبّيبة وبرعاية بنك مركنتيل فرع حرفيش،أُقيم اليوم الاربعاء 5/2/2020، معرضاً للتّعليم العالي في قاعات العُلا- حرفيش.

إشترك في المعرض طلاب صفوف الثّواني عشر من قُرى: بيت جن، حرفيش ويانوح جث، بالإضافة إلى العشرات من الخرّيجين والمتطوّعين في مركز الشّبّيبة.

افتُتح اليوم بكلمة ترحيبيّة وشرح مُختصر عن هدف البرنامج من قبل الأستاذ سلمان سويد- مدير طاقم المركّزين في الوسط الدّرزي والشّركسي. ومن بعدها كلمات ترحيبيّة من قبل رُؤساء المجالس الّذين حضروا، وهم السّادة: رفيق مرعي – رئيس مجلس حرفيش، معضاد سعد – رئيس مجلس يانوح جث وراضي نجم – رئيس مجلس بيت جن.

يُذكر أنّ الرؤساء أثنوا على القيّمين على هذا اليوم وتوجّهوا إلى الطلاب مُؤكدين على ضرورة التّعليم العالي في هذا الوقت بالذّات، ملتزمين بدفع عجلة التّعليم الى الأمام.

بعدها كانت الكلمة للدّكتور كميل أبو دولة مفتش وزارة المعارف حيث أكّد على أهمية التّعليم العالي ولا يقل عن ذلك اختيار موضوع يتلاءم مع سوق العمل، وبدوره بارك القيام بأيام مثمرة كهذه.

بعدها تمّ عرض فقرة مميّزة عُرِضت من خلالها منصّة حوار شارك فيها  أكاديميون من عدّة قُرى وهم : الطّبيبة انشراح صغيّر- شنان، غانم بيسان، مرام نجم ووعد شمّا- حاصباني.

اختُتم اليوم بمحطّات الموارد الأكاديميّة، حيث تجوّل الطّلاب والحاضرون بين 20 مؤسّسة أكاديميّة وبرامج مختلفة تدعم التّعليم العالي.

تألقتا بإدارة عرافة الاحتفال ومنصة الحوار مثال حرب مركّزة بيت جن- حرفيش ونعامة فرج مركّزة يانوح-جث.

في النّهاية أجمع المسؤولون والمعلّمون على أهمية التّعليم العالي ودورهِ في بناء الفكر الانساني لمواجهة الحياة بكافة مجالاتها وفرصها.

يُذكر أنّ مدراء المدارس الثانوية ومدراء أقسام التّربية في المجالس المحليّة حضروا وتعاونوا مع طاقم رُوّاد لإنجاح هذا اليوم، بالإضافة إلى مساهمة باقي  طواقم المدارس الثانوية.

*رُوّاد خطوتكم الاولى الى الاكاديمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .