الناصرة: نهر بشري ينطلق من شارع توفيق زياد ويصب في ساحة العين احتفاء بالأول من أيار

لبت صباح اليوم السبت جماهير واسعة دعوة الحزب الشيوعي والجبهة والشبيبة الشيوعية حيث  شاركوا، كبارا وصغار، رجالا ونساء، شابات وشباب تقدمهم قادة الحزب والجبهة والشبيبة ومختلف الشخصيات الرسمية والشعبية والأصدقاء.. وكذلك مجموعة من الأطفال الصغار في تنظيم أبناء الكادحين.. منطلقين من شارع توفيق زيّاد وساروا بمجموعات، تقدمها حملة الاعلام الحمراء والشعارات والمجسمات وفرق أوركسترا الشبيبة الشيوعية. كما ارتفعت من مكبرات الصوت الاهازيج الوطنية والاغاني الثورية، والشعارات الطبقية، والهتافات بالحرية للأسرى الفلسطينيين ورافض الخدمة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، والمطالبة المساواة وذلك من خلال نهر بشري يجري في عكس التيار صب في ساحة العين.

هذا، وتم هناك الترحيب بالحضور وبقادة الحزب والجبهة والشبيبة وانطلقت الأناشيد الأممية والاهازيج الشبابية.. وقّدّمت بعض الكلمات، برز من بينها كلمة الأمين العام للحزب الشيوعي الرفيق عادل عامر، متوقفًا عن بعض المحطات السياسية والكفاحية للجماهير العربية مطالبا بإحقاق الحقوق ورفع المظالم وتحقيق المطالب والمساوة وفي مقدمتها زوال الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية.

يذكر ان بهذا العام يكون قد مرّ 60 عاما على من اعتبروها اول انتفاضة للجماهير العربية في هذه البلاد، يوم هاجمت الشرطة الإسرائيلية مظاهرة اول أيار عام 1958 وحدّثت المجابهة بين الطرفين وما لحقها من اعتقالات ومحاكمات وسجن لقادة الحزب والشبيبة وقوى وطنية.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .