المغار تستضيف اجتماعًا هامًّا لوضع برنامج النّضال التّصاعديّ

 

عقد منتدى رؤساء السّلطات المحلّيّة الدّرزيّة والشّركسيّة اليوم، الأربعاء (6.5.2030)، في المركز الجماهيري في المغار اجتماعًا في غاية الأهمّيّة، شارك فيه جميع رؤساء المنتدى (ما عدا رئيس مجلس جولس الذي اعتذر عن الحضور بسبب وعكة صحّيّة) وممثّل عن اللّجنة المحلّيّة في عين الأسد. وشارك في الاجتماع فضيلة الشّيخ موفّق طريف وعضو الكنيست جابر عساقلة، فضلًا عن الطّاقم الاستراتيجي والإعلامي (الذي يقدّم خدماته للمنتدى).

 

تمحور الاجتماع حول المحاور الرّئيسيّة التي يجدر بالمنتدى التّركيز عليها، لإنجاح النّضال، في مراحله المختلفة (للمدى القريب وللمدى البعيد) وأساليب العمل مع الجمهور المحلّي والقطريّ وقضايا الإعلام والنّشاطات الاحتجاجيّة وسبل نقل رسالتنا للرّأي العام، ووضع برنامج إستراتيجيّ وبرنامج تكتيكيّ، يشمل أشكالًا شتّى من الخطوات التّصعيديّة لإرغام الحكومة على الاستجابة لمطالب قرى المنتدى، ومنها تحويل الأموال المستحقّة فورًا وإقرار ميزانيّات للتّعويض عن خسائر الكورونا ومنح ميزانيّات كاملة وغير منقوصة والتّعهّد بوضع خطّة خمسيّة وتجميد/إلغاء/تعديل القوانين العنصريّة وعلى رأسها قانون كامينيتس وقانون القوميّة.

 

وأعلن فضيلة الشّيخ موفّق طريف خلال اللّقاء دعمه لمطالب السّلطات المحلّيّة العادلة وأنّ القيادة الدّينيّة ستعمل كلّ ما في وسعها لمساندة المنتدى في نضاله. كما تحدّث عضو الكنيست جابر عساقلة فأعلن تأييده لنضال السّلطات المحلّيّة الدّرزيّة والشّركسيّة ودعم قرارات المنتدى في هذا الخصوص.

 

وسيعمل المنتدى، وفقًا للبرنامج الذي تمّ إقراره، وتنظيم نشاطات واتّصالات قطريّة وإعلاميّة، بشكل تصاعديّ وسط إشراك جميع الأطر والجمعيّات بما فيها الشبابيّة والنّسائيّة وغيرها. تابع

أنباء منفصلة عن التّظاهرات المقرّرة يوم غد الخميس.

 

وقرّر المنتدى أن يعلن يوم غد عن قراره في ما يتعلّق بالإضراب في المؤسّسات التّعليميّة.

تظاهرة في مفترق جولاني

(مسكنة) صباح غد الخميس!

**

أهلنا الكرام،

ندعوكم بهذا للمشاركة الفعّالة في تظاهرة على مفترق جولاني (مسكنة)، بالتّعاون بين مجلسي المغار وكفر كما وسكّان القريتين وممثّلين عن قرى أخرى.

هذه التّظاهرة وغيرها هي حلقات في سلسلة النّشاطات الاحتجاجيّة التّصاعديّة، ضد سياسة الحكومة في ما يتعلّق بعدم تحويل الأموال وتقليص الميزانيّات وللضغط من أجل وضع خطّة خمسيّة جديدة وكذلك ما يتعلّق بإعاقة قضايا التّنظيم والبناء وللمطالبة بتجميد/إلغاء قانون كامينيتس وقانون القوميّة والمطالبة بالمساواة في كلّ المجالات.

ندعوكم لتجنيد آخرين، من النّساء والرّجال والشبّان والشّابات والمشايخ والمواطنين من جميع أطياف المجتمع.

سيقوم بتسفير جزء من المشاركين حافلات نقل (باصات) قرب مركز الشرطة الجماهيريّة، في الشّارع الرّئيسي. وسيّارات خصوصيّة. ننطلق من هنا الساعة 9:30 صباح غد الخميس. التّظاهرة تبدأ السّاعة العاشرة صباحًا وتشمل رفع شعارات وأعلام وإغلاق الشّارع بالتّوافق مع الشّرطة. ندعو إلى الوصول لمكان المظاهرة بسيّارات خاصّة مع الالتزام بالتّعليمات.

كما نرجو المشاركين الالتزامات بتعليمات المنظّمين وبالتّعليمات الخاصّة بالكورونا.

باحترام

فريد غانم

رئيس المجلس المحلّي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .