العليا تثبت الحكم المؤبد على قاتل ابن شفاعمرو الفتى عادل خطيب وترفض استئنافه

رفضت المحكمة العليا اليوم الخميس، استئناف المُدان بقتل الفتى عادل خطيب (17 عاما) من شفاعمرو، وهو المدعو وسام أبو الحُسنة، وحكمت العليا بإبقاء الحكم الذي أنزلته المحكمة المركزية في حيفا بالسجن المؤبد و5 سنوات إضافية.

وقالت المحكمة العليا في قرارها أنه: “أمامنا جريمة قتل بشعة ارتكبت بدافع الجشع بالمال، حيث قتل أبو الحسنة الضحية بدم بارد شابًا لم يتجاوز الثامنة عشرة من عمره، لذلك يجب أن يعاقب بكل صرامة”.

وكانت النيابة العامة قد قدّمت خلال شهر شباط من العام 2020 للمحكمة المركزية في حيفا لائحة اتهام ضد وسام أبو الحسنة في الأربعينات من العمر من غزة  بتهمة قتل الفتى عادل خطيب (17 عامًا) من شفاعمرو طعناً بالسكين بطعنات عدة ثم قام بدفنه في منطقة مفتوحة، قرب مدرسة بالمدينة، وذلك بهدف أخذ المال من عائلته كفدية بـقيمة 400 ألف شيكل حتى يعيده لهم، وفي حينه قام المتهم بوضع رسالة على سيارة تابعة لعائلة الضحية وطالبهم بدفع الفدية وهددهم أنه في حال أبلغوا الشرطة سيقوم “بتقطيع ابنهم”.

ودانت محكمة حيفا المركزية المتهم بارتكاب جريمة القتل العمد بظروف خطيرة، والاختطاف بغرض القتل، وحكمت عليه بالسجن المؤبد اضافة الى 5 سنوات أخرى، بالإضافة إلى دفع تعويض لعائلة المتوفى بمبلغ أقصاه 258 ألف شيكل.

يذكر ان في 4 ديسمبر أبلغ والدا الفتى الشرطة بفقدان  ابنهم لتبدأ بعمليات بحث واسعة بمشاركة عناصر من الشرطة وخدمات الإنقاذ استُخدم خلالها كلاب بوليسية وخيالة الشرطة ومروحيات ومقتفي أثر ومتطوعين، وفقا لأخبار القناة 12.

وكذلك اكتشف المحققون صور أبو الحسنة، وهو وهو يحمل مجرفة والجاني من سكان غزة أقام في شفاعمرو بصورة غير قانونية تحت الاسم المستعار وسام سكران،

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .