الشرطة في بيان لها اليوم: مشتبهان بمحاولة  قتل في المغار

تلقى مركز الشرطة بلاغ يوم 18.01.2021 خلال ساعات الليل حول اطلاق نار في مفرق حلفتا على الطريق رقم 85.

وفق التحقيق تبين انه المشتبهين اتفقا مع الضحية للقائه وعندما وصل الضحية الى المكان برفقة أخيه توجه اليه احد المشتبهين الى المركبة وهو يحمل بندقية غير قانونية وقام بتوجيهها الى رقبة الضحية الذي جلس داخل المركبة وقام بأطلاق النار داخل المركبة. حاول الضحية دفع البندقية بيده وابعادها عنه مما تسبب له بحروق في يده من حرارة السلاح.

كما واطلق المشتبه الأول النار على المركبة وتسبب بأضرار في الوقت الذي قام المشتبه الثاني بحيازة مسدس غير قانوني وتهديد الضحية.

بعد الحادث مباشرة لاذ المشتبهان بالفرار من المكان بواسطة مركبة وتوجه الضحية لتلقي العلاج في المركز الطبي حيث انتهى الحادث دون إصابات.

مع تلقي البلاغ سارع افراد الشرطة الى المكان وشرعوا بالتحقيق وجمع الأدلة والبينات الى جانب أنشطة التمشيط لرصد الجناة.

بفضل رد فعل سريع تم كشف هوية المشتبهين والقاء القبض على المشتبه الرئيسي 30 عام خلال ساعة واحدة فقط, ولاحقاً القي القبض على المشتبه الاخر 20 عام من سكان قرية المغار واحيلا الى التحقيق في مركز شرطة كرميئيل.

هذا وتبين من خلال التحقيق ان المشتبهين قاما بتخطيط الجريمة خلال فترة زمنية طويلة وقاما بالتزود ببندقية ومسدس غير قانوني واتفقا مع الضحية للقائه بهدف اطلاق النار عليه واصابته.

خلال التحقيق المعقد الذي تخلل استخدام وسائل تكنولوجية متقدمة, نجح افراد شرطة مديرية الجليل لواء الشمال بجمع ادلة كافية ضد المشتبهين.

كما ومددت المحكمة فترة توقيفهما من حين الى اخر وقدمت النيابة العامة خلال نهاية الاسبوع تصريح مدعٍ الى محكمة الصلح في الناصرة حول نيتها لتقديم لائحة اتهام في الايام القريبة.

هذا وتنوي النيابة اليوم تقديم لائحة اتهام ضد المشتبهين بشبهة تورطهما في حادث اطلاق النار.

تبذل الشرطة قصار جهدها لمكافحة العنف في المجتمع العربي حيث يخصص لواء الشمال وحده حوالي 80% من موارده للتعامل مع ظواهر الاجرام في بلدات المجتمع العربي للحد من اعمال العنف واستخدام السلاح ومنع الإصابات والقتلى.

خلال الأسبوعين الأخيرين في لواء الشمال, نجحت الشرطة بفك جرائم قتل راح ضحيتها 6 ضحايا من ابناء المجتمع العربي

مجموع نجاحات الشرطة بفك رموز جرائم القتل في بلدات المجتمع العربي في لواء الشمال لسنة 2020 يصل الى 70% (16 من اصل 24 ضحية)

منذ بداية عام 2020 وحتى اليوم ضبط افراد الشرطة في لواء الشمال اكثر من 460 بندقية ومسدسات غير قانونية والقي القبض على 270 مشتبه الذين قدمت النيابة لوائح اتهام ضدهم مرفقة بطلبات توقيف حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية بحقهم.

خلال شهر يناير 2021 ضبط افراد شرطة لواء الساحل:

◼️52 بندقية ومسدس.
◼️29 قنبلة يدوية.
◼️13 عبوة ناسفة.
◼️عشرات الزجاجات الحارقة.
◼️الاف حبات الذخيرة بأنواع مختلفة.

في اطار جهود الشرطة لضمان امن وسلامة المواطنين بشكل عام وفي المجتمع العربي على وجه الخصوص، في لواء الشمال فقط، قدمت النيابة 33 لائحة اتهام ضد مشتبهين بتجارة وحيازة أسلحة غير قانونية واطلاق نار مرفقة بطلب توقيف حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية.

مرفق صور-شعبة الاعلام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .