الشرطة: ضبط اسلحة وذخبرة في شفاعمرو وعبلين وفض اشتباك في طرعان واعتقال مشتبهين

ليلة أمس (31.7.19)  وخلال نشاط ميداني للشرطة بالنعاون مع حرس الحدود، في مدينة شفاعمرو وقرية عبلين، تم إجراء عمليات تفتيش في عدد من الأحياء السكنية والمناطق المفتوحة المجاورة للمساكن ضبطت الأسلحة التالية:
– بندقية/رشاش كارل جوستاف.
– مسدس من طراز FN
-مسدس من طراز توفي
– أمشاط ذخيرة لجميع أنواع الأسلحة.
-ذخيرة بكميات كبيرة  لأنواع الأسلحة عديدة.

بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على مبلغ من المال والشيكات بقيمة مئات الآلاف من الشواقل في أحدى المنازل. وتمت دعوة ممثلي ضريبة الدخل إلى المكان، الذين حققوا مع المشتبه به (62 عامًا من شفاعمرو) بشبهات في مجال مخالفات غسل الأموال. هذا وتم القاء القبض على ثلاثة من مشتبه بهم (62 ، 55 ، 23 عام من شفاعمرو) بشبهة حيازتهم أسلحة غير قانونية، فأحيلوا الى التحقيق، حيث قامت محكمة الصلح في عكا بتمديد توقيف اثنين من المشتبهين  (62،55عاما) إلى يوم الجمعة (2.8) كما ومددت توقيف المشتبه الثالث (23عاما) حتى ليلة السبت (3.8).
كما وتم القاء القبض على اثنين من المشتبه بهم (29 عاما من شفاعرو و28 عاما من عبلين) لحيازتهم الذخيرة وامشاط الذخيرة حيث قامت المحكمة بإطلاق سراحهم في ظل ظروف مشددة. كما وتم القاء القبض على أربعة. مشتبه بهم  (53 ، 23 ، 27 ، 25 عاما من شفاعمرو) بشبهة الاعتداء على افراد الشرطة فأحيلوا إلى مركز الشرطة لاستجوابهم. تم الإفراج عن أحد المشتبه بهم (25) في ظل ظروف تقييدية، وتم تقديم المشتبه بهم الثلاثة الآخرين إلى جلسة قضائية لتمديد فترة احتجازهم في محكمة الصلح في عكا، التي مددت بدورها توقيف اثنين من المشتبهين (27،23 عام) حتى يوم الجمعة (2.8) والمشتبه الأخر حتى اليوم (1.8)

وفي حادثة اخرى في قرية طرعان تم إلقاء القبض على 12 مشتبهًا بهم بالضلوع في شجار بالقرب من المسجد، على خلفية نزاع بين عائلتين، تم خلاله إلقاء الحجارة وقد تضرر زجاج احدى دوريات الشرطة جراء ذلك، وقد عملت قوات الشرطة على تفريق المتشاجرين، وفرض النظام والهدوء في المكان.

وقالت الشرطة على موقعها، انها ستواصل عملها لمكلفحة ظاهرة حيازة واستخدام وبيع الأسلحة غير القانونية في المجتمع بشكل عام لا سيما في المجتمع العربي، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين الأبرياء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .