الرامة: الشروع في “نظام من المزرعة الى المدرسة” بالتعاون مع طاقم الجغرافيا في المرحلة الإعدادية

 

 

قامت مدرسة حنّا مويس الثانويّة في الرامة، مؤخرا، بالتعاون مع طاقم الجغرافيا في المرحلة الإعدادية، بتبني مشروع “نظام من المزرعة إلى المدرسة” وذلك بالتواصل والتعاون المشترك مع المدرسة الزراعيّة “كرميئيل”، مع العلم أن هذا المشروع، ثريّ جدّا بفحواه ومضامينه وأهدافه الساميّة، حيث يرتكز ويعمل على أربعة أمور أساسيّة:

 

1) إثراء الطلاب في موضوع الزراعة ،وتوسيع آفاقهم من خلال التعرّف على أنواع المزروعات المختلفة ،وكيفيّة الزراعة القديمة والحديثة ،وعن المشاكل والظواهر الآنيّة بمواضيع مختلفة ،متعلقة بحياة الطبيعة، مثل النقص في الأراضي ،شُحّ المياه ،الخطر من استعمال مواد الإبادة للمزروعات.

 

2) مشاهدة العصافير وإجراء بحث حولها، حيث تختار كل مجموعة من الطلاب العصفور الذي يعيش قريب من بيئتهم أو بيئة المدرسة، ويقومون بتتبع هذا العصفور من خلال بناء العشّ الخاص له مع توفير الطعام.

 

3) التعرّف على الآثار الموجودة في منطقة الجليل، ولا سيّما سكان المنطقة القديمة، عاداتهم وتقاليدهم في كسب رزقهم ولقمة عيشهم من الأرض.

 

4) تطوير مهارات الطالب للعمل في طواقم من خلال إرشادهم ومتابعة سيرورة عملهم.

الهدف من ذلك تبادل الخبرات، الزيادة في كفاءة العمل، انجاز العمل بشكل أسرع، التعارف بين الأفراد، التربية على القيّم النبيلة.

إدارة المدرسة وطاقمها يتمّنون للطلاب وللمعلمة علا ايوب المرافقة لهم في هذا المشروع، الإنجاز المشرّف والفائدة المزيد من نهل المعرفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .