الأسد يأمر بأول منحة مالية للسويداء بـ1.5 مليار ليرة

أمر الرئيس السوري  بشار الاسد, يوم الخميس, بتقديم منحة مالية, هي الأولى من نوعها, لمحافظة السويداء لـ”النهوض بجميع القطاعات بقيمة 1,5 مليار ليرة”, وذلك بعد حراك مكثف شهدته المحافظة مؤخرا ضد النظام احتجاجا على الوضع المعيشي وغلاء الاسعار، اضافة الى مظاهرات تضامنا مع محافظات اخرى تشهد اعمالا عسكرية.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) أن رئيس الحكومة وائل الحلقي قدم منحة مالية لمحافظة السويداء للنهوض بجميع القطاعات بقيمة 1,5 مليار ليرة سورية , بتوجه من الاسد.

كما وضع الحلقي حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة السويداء بقيمة إجمالية تصل إلى 4 مليارات ليرة.

p10_20150616_pic1

وتعد هذه المنحة هي الاولى من نوعها للسويداء, بعدما شهدت المحافظة احتجاجات بشأن الاوضاع المعيشية وغلاء الاسعار وفساد المسؤولين لتتطور بعد ذلك  الى المطالبة “بإسقاط النظام، والإفراج عن المعتقلين”, بحسب مصادر معارضة.

وكانت اخر منحة تم تقديمها الى محافظة بموجب امر رئاسي خصصت الى حلب التي تشهد اشتباكات بين القوات النظامية وفصائل معارضة اضافة الى قصف سوى معظم احياءها على الارض، وقد حددت المنحة حينها وكانت في اذار من العام الماضي بـ4.6 مليار ليرة سورية.

ورغم الاستقرار الامني النسبي في السويداء الا انها تعاني كحال كثير من المحافظات السورية من أزمات تتعلق بالاوضاع المعيشية , إضافة لفلتان الأسعار الجنوني , كما تعاني من  انقطاع التيّار الكهربائي لساعات طويلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .