اعمل اللي عليك والباقي على الله واربح الانتخابات وجائزة من سيربح المليون

 

 789

مع اني “شارب على الحية” ولا أتعاطى الخزعبلات الا اني وعن غير ارادة وجدت نفسي مهتمًا أكثر من اللزوم برسالة، حملها أليّ البريد بعد أن لبس أصحابها “القبع المخفي” و”خصموني” على الله، ان انسخها كذا مرة وأرسلها الى كذا عناوين فيفتحها تعالى في وجه من يقوم بمثل هذه المهمة ويرزق العزابي ببنت الحلال على خاطره وينشل المتزوج من كل ضيق. ويبعد عن البيوت “الحكيم والحكومة“..
بعد لحظة صمت قلت “أجت والله جابها” فنسخة من هذه الرسالة ستقلب نتائج الانتخابات القريبة فقاني تحتاني. وعندها خذ معاتبة: فهذا خان العيش والملح. وذاك ابن هيك وهيك وآخر سيحلف بالطلاق انه صوت لمرشح العائلة ويطج يمينا آخر أن “عوادا ما عاد يعيدها“.
أعدت قراءة الرسالة مرات ثم قلت لأم الاولاد، “هون مربط الفرس” وقد نفوز بالجائزة الكبرى وممكن ان “تعركج”  الاعلامي المخضرم جورج قرداحي بنسخة من قاع الدست ونربح جائزة  من سيربح المليون واذا اكتشف الملعوب منقلو المسامح كريم  المهم بعد أخذ الجائزة فـ”يا ارض اشتدي مع عليك قدي”. وخذ مجاقرة وجخة بالكعب العالي والأساور والحلق وبفساتين ولوازم اخرى لم تحلم بها حتى بوران كنة هارون الرشيد.
فاتني ان أقول لكم ان هذه الرسالة السحرية تشربكت فيها “الملكة فكتوريا” أي كنتنا. فدخلت في “برج بابل فلم تعد تفهم أحدًا ولا تدع احدا يفهمها” وانقطعت لقمتها من البيت” لما صارت تشوف زوجها  جاي تحسبه رايح ..!
جاي  يا غلمان” الحقوني بورقة وقلم فـ”جاي، جاي” ما اوقعت نفسي بمثل هذا المأزق عند الكتابة وما عليّ الا ان انسخ وأبعث حتى أخرج من هذه الورطة “كما تخرج الشعرة من العجين”، ابقوا معنا.
معنا حكاية تقول ان، مجموعة من النساء اجتمعن بعلي بن أبي طالب وسألنه: لماذا لا يحق لكل واحدة منهن الزواج من أربعة رجال طالما يحق للرجل الواحد أن يتزوج من أربعة نساء فاحتار (رضي الله عنه) ثم اتى بطير وربط به رسالة في الموضوع أرسلها الى سبحانه وتعالى.. وتضيف الاسطورة ان منذ ذلك الحين وكلما سمعت امرأة صوت طير تلتفت سائلة، “خير يا طير”؟ تيمنًا بجواب عن سؤالهن.
وبعد، في موضوع الرسائل لا تسألوني قائلين: “خير يا طير”. أي علّ مفعول الرسالة “قمحة”. لأني لا أستطيع القول الا: “بكره بصير عنا طحين ومنسمّع الناس رق العجين” والجائزة الكبرى  سوكرناها. و”خطيتكم برقبتي” من تصله مثل هذه الرسالة عليه ان ينسخها كذا مرة ويرسلها الى كذا عناوين.. و.. “اعمل اللي عليك والباقي على الله“..

مفيد مهنا ـ (البقيعة)

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .