استغلال موارد السلطة من أجل التسويق الشخصي للرئيس في مجلس يافة الناصرة

 

 

تابعنا في الأسبوع الماضي استغلالًا غير قانوني لموارد السلطة المحلية في يافة الناصرة، يدخل في دائرة الدعاية والتسويق الشخصي لرئيس المجلس المحلي.

 

وكان مجلس يافة الناصرة قد نشر إعلانًا على المنصات الإلكترونية المختلفة، دعا من خلاله الطلاب الجامعيين في البلدة التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية (وهذا أمر مبارك)، إلّا أنه وبشكل مستهجن، أرفق للإعلان صورة رئيس المجلس المحلي واستهل الإعلان بالعبارة “بمبادرة رئيس المجلس المحلي السيّد ماهر خليلية”.

 

عقب النشر، توجهت الجمعية بإخطار للمجلس، وضحت من خلاله بأن النشر على هذا النحو هو بمثابة دعاية وتسويق شخصي لرئيس المجلس، واستغلال غير قانوني لموارد السلطة، مطالبة المجلس بإزالة النشر المذكور، لئلا تضطر الجمعية الالتماس إلى القضاء. بعد التوجه، تراجع المجلس عن الإعلان وعمم نشرًا بديلًا في موقعه الإلكتروني وشبكات التواصل.

 

أضاف المحامي محمد قدح من الطاقم القانوني لجمعية “محامون من أجل إدارة سليمة”: “لكل منتخب جمهور رغبة طبيعية في نيل رضا وقبول الناخبين، كما أشارت عدة قرارات قضائية في هذا الصدد، إلّا أن دمج صور منتخبي الجمهور في إعلانات السلطة وتسويق المشاريع المختلفة كإنجازات شخصية يخالف القانون، خاصة أن الحديث يدور عن توزيع منح مالية. للأسف هذه الظاهرة تتكرر في العديد من السلطات – تابعناها من قبل في الرينة، كفركنا، الناصرة، البعنة وغيرها – ونتابع العمل لمنعها. استجابة مجلس يافة الناصرة لتوجهات الجمعية هي خطوة في الاتجاه الصحيح”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .