اخر اخبار داعش اليوم 28/10/2014 في سوريا

اخر اخبار داعش اليوم 28/10/2014 في سوريا نقدم لكم اخر التطورات الميدانية والتصريحات الاعلامية عن داعش الارهابية والحرب ضدها في سورية

وتفيد الاخبار المقلقة ان التنظيم على وشك السيطرة على كوباني عين العرب

 

اخر اخبار داعش اليوم 28/10/2014 في سوريا

مقتل اهم قائد عسكري لـ”داعش” في كوباني السورية

قال موقع العهد الاخباري اللبناني في خبر عاجل تابعته “السومرية نيوز”، إن “أهم القادة العسكريين لتنظيم داعش المدعو بابو حمزة العسكري قد قتل جراء المعارك الدائرة في عين العرب كوباني”

اكدت مصادر صحافية، امس  الاثنين، بمقتل احد اهم القادة العسكريين لتنظيم “داعش” في مدينة كوباني السورية.

قائدة عسكرية كردية وصفت امس الاثنين الوضع في داخل مدينة كوباني السورية بأنه “حرج”، فيما طالبت قوات التحالف بتكثيف الغارات على مواقع تنظيم “الدولة” لوقف التعزيزات الكبيرة التي تقول التقارير إنها تتدفق على مسلحي التنظيم.
وكان المقاتلون الكرد في عين العرب “كوباني” قد تمكنوا الأسبوع الماضي من صد مسلحي تنظيم “الدولة” ودفعهم للتراجع إلى مواقع بأطراف المدينة.

 

المرصد السوري:  داعش سيسيطر اليوم على عين العرب كوباني

افاد  المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ، إن مصادره  الموثوقة صرحت له ، أن داعش يدّعي يقول إنه سيسيطر اليوم على مدينة عين العرب “كوباني”.
كما وأضاف المرصد المعارض  أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بالقرب من سوق الهال ومبنى البلدية في مدينة عين العرب “كوباني” الكردية، بالتزامن مع تجدد القصف من قبل تنظيم “داعش” على مناطق في مدينة كوباني.
ودخلت المعارك في المدينة أسبوعها السادس، وتسببت المعارك والغارات الجوية في مقتل مئات من عناصر تنظيم الدولة.

وحسب المرصد السوري, فإن تنظيم الدولة يسيطر حالياً على أكثر من 50% من المدينة  ويتركز وجود المقاتلين الأكراد في الأحياء الشمالية.

اما امريكا فقد قالت  إن جبهات القتال بين تنظيم الدولة والقوات الكردية لم تتغير منذ عدة ايام  وإنه تم وقف تقدم التنظيم، مرجحين أن يتمكن المقاتلون الأكراد من الصمود  بدعم من الضربات الجوية الأميركية.
وقد حذر المسؤولون في القيادة المركزية للجيش الأميركي من أن البلدة قد تسقط في نهاية الأمر في يد تنظيم “داعش” رغم ما تلقاه الأكراد من مساعدات عبر الضربات الجوية للتحالف والأسلحة والمعدات الطبية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .