اجتماع تنسيقي لحتلنة عمل اللجنة المعروفية للدفاع عن الارض والمسكن

 

بتنسيق بين المركز العربي للتخطيط البديل ومركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في اسرائيل واللجنة المعروفية للدفاع عن الاراضي، جرى يوم امس لقاء استضافته احدى قاعات بيت الشعب في البقيعة، واستهله رئيس اللجنة المعرفية الناشط فهمي حلبي، بالترحيب والتأكيد على اهمية مثل هذه اللقاءات وتبادل الخبرة متوقفا عند بعض المآثر النضالية ودور اللجنة في ترسيخ الوعي الكفاحي والحقوقي..

ثم قدم الناشط المركزي في جمعية سيكوي جابر عساقلة محاضرة ادخل من خلالها الحضور الى اهمية العمل الجماهيري واهمية التصدي للمظالم والتكتل حول المطالب وعدم التنازل عن الحقوق، مشيرا الى دور رؤساء المجالس في القرى العربية الدرزية كونهم منتخبي جمهور، منوها الى قانون كيمنتس وقضية الخط الازرق  والذي على ما يبدو خصص لمحاصرة الوسط العربي اذ لم نلمس أي اثر له في البلدات والمدن اليهوية.

من جانبه الدكتور حنا سويد رئيس المركز العربي للتخط البديل، قدم مداخلة استهلها بالإشارة الى يوم الارض وتوحيد كل القوى حوله مشيرا الى دور اللجنة المعروفية  للدفاع عن الارض والمسكن وكون مثل هذه اللجان الشعبية ليس لها وضعية قانونية وتستطيع ان تلعب دورا اساسيا في دفاع عن الارض وما فوقها. وتطرق سويد الى دور بعض اللجان المشابهة مؤكدا ان ما تقوم به هذه اللجنة  المعرفية يجعلها ان تكون من ابرزهم.

يذكر انه شارك في اللقاء  وساهم في النقاش وتقديم الاقتراحات مندوبون من قرى: دالية الكرمل وعسفيا وجولس ويانوح جث وبيت جن وساجور والبقيعة وحرفيش والمغار.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .