إبطال تعيين غير قانوني لمفوض شكاوى الجمهور في بلدية الناصرة

 

نجحت جمعية “محامون من أجل إدارة سليمة”، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في إبطال تعيين السيد عمار قاسم أبو أحمد لمنصب مفوض شكاوى الجمهور في بلدية الناصرة، وذلك لعدم استيفاءه شروط المنصب كما جاء في الدعوى.

وكانت الجمعية قد تقدمت بالدعوى بعد إخطارات وجهتها لبلدية الناصرة، إلّا أن عدم استجابة البلدية لم تترك مجالًا سوى التوجه للقضاء. وعقب الدعوى، أبلغت البلدية بإبطال التعيين – لينتهي الملف بتلبية ما جاءت به الدعوى.

هذا ويعتبر تعيين مفوّض شكاوى الجمهور خطوة ضرورية في تجذير الإدارة السليمة في مؤسسات القطاع العام إذ يضمن تطبيق نظم قانونية ونهج ثابت وواضح في حالات تقديم شكوى حول عمل أحد الموظفين أو أحد منتخبي الجمهور أو قسم من أقسام البلدية. ويمنح القانون مفوّض شكاوى الجمهور مجموعة صلاحيات للقيام بمهامه ويضمن استقلالية المفوّض في عمله وقراراته.

يذكر أن الجمعية ألزمت بلدية الناصرة سابقًا بإشغال المنصب بعد توجهها للقضاء، على أثر تقاعس البلدية عن القيام بواجبها في هذا الصدد لسنوات طويلة.

من جانبه أضاف المحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني لجمعية “محامون من أجل إدارة سليمة”: نتابع منذ سنوات تقاعس بلدية الناصرة عن واجبها بتعيين مفوض شكاوى الجمهور. للأسف، بعد إلزام البلدية بإشغال المنصب، مضت إلى تعيين موظف لا يستوفي شروطه. سنواصل العمل على تعزيز أُسس الادارة السليمة والشفافية في عمل سلطاتنا المحلية هادفين إلى الارتقاء بمجتمعنا إلى مكان أفضل”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .