أهالي يركا يستنكرون الاعتداء على عمّال من منطقة الخليل

منظر عام من قرية يركا

بسـم الله الـرحـمـن الـرحـيـم

بيان صادر عن الشيخ علي معدّي رئيس لجنة التواصل الدرزيّة

 

بدايةً بعد حادثة الشاب تيران فرُّو من دالية الكرمل وما رافق ذلك من تبعات وحوادث، لا بُدَّ من التأكيد ثانية، أن العمل الذي قام به خاطفو الشاب تيران، خارج عن مبادئ الديانات السماويّة، والقيم الإنسانية، والعادات العربية الأصيلة.

ولم يكن من شيمنا وعاداتنا أن نعاقب البريء بذنب المعتدي، لذلك أهالي يركا شيباً وشباباً يستنكرون العمل الطائش الذي قام به شبابٌ متهوِّر في ساعة غضب بالاعتداء على عُمّال من بني النعيم من منطقة الخليل يعملون وينامون في يركا، إن هؤلاء العمال وغيرهم من أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزّة الذين يقطعون المسافات ليأتوا إلينا للعمل وكسب لقمة العيش الحلال، هم إخواناً لنا وضيوفاً علينا، لهم التقدير والاحترام والكرامة.

إننا نأمل من هؤلاء الشباب الطائشين أن يعودوا الى رشدهم ويحاسبوا ضميرهم، ويتَبِّعُوا خُطَى الآباء والأجداد، فيركا كانت وما زالت عنوان الكرم واستقبال الضيف وحماية الدخيل وإغاثة المستجير، ويركا التي حضن أهلها أكثر من خمسين ألف لاجئ من أهلنا وأبناء شعبنا إبَّان النكبة عام 48 على مدار شهورٍ عديدة.

وأخيراً نتوجّه إلى الجميع من أي بلدٍ كان ومن أي منطقة كانت، أهلاً بكم في يركا ضيوفاً وتجاراً وعمالاً وزواراً، أنتم بين أهلكم وفي أحضان شعبكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

يركا، السبت 3 جمادى الأول 1444 هـ

الواقع فيه 27 تشرين الثاني 2022 م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .