أجواء آذار تخيم على اللقاءات العربية اليهودية بين نحف وكرميئيل

 

التقى طلاب مدرستي نعمت “المريج” في نحف، وطلاب مدرسة “أدام حفراه فطيفع” في كرميئيل، صباح هذا اليوم، الخميس 8/3/2018، في مركز نعمت في كرميئيل مع مسني كرميئيل، بهدف الاستماع إلى حكاياتهم عن الماضي، وذلك ضمن مشروع المبادرة التربوية بين المدرستين.

وبعد توثيق قصص المسنين، انتقل الطلاب إلى الحرش القريب من مدرسة “أدام حفراه فطيفع” من أجل متابعة اللقاء العربي اليهودي، بين مجموعة أكبر من طلاب المدرستين. وبعد الاستقبال والضيافة توزع الطلاب إلى فرق، بشكل مختلط بين المجموعتين، وكان على كل مجموعة أن تتفاعل مع بعضها من أجل إنجاز المهمة المحدّدة. وقد دفع التنافس من أجل تنفيذ المهام طلاب المدرستين إلى التعاون من أجل أنجاز المهام بوقت أقل، مما سبّب المتعة لكل المشتركين، وخصوصًا أن أجواء الطبيعة الربيعية تفرض جمالها، هدوءها، أنفاسها وألوانها الرائعة على نفوس المشاركين.

وبعد انتهاء اللقاء في كرميئيل، شارك معلمو مدرسة نعمت “المريج” في نحف، في ورشة تربوية، تعتبر جزءًا من عناية مدرسة نعمت “المريج” بطلابها ومعلميها، من خلال تنظيم ورشات خاصة بكل فئة، تحت عنوان “ثقافة التسامح ترفض العنف”. وبعد انتهاء اللقاء قامت لجنة المعلمين بتوزيع هدايا رمزية على جميع المعلمات والمعلمين بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وفي هذا اليوم تقول مديرة مدرسة نعمت “المريج”، المربية سوسن قدورة: “لقد أصبح هذا اليوم غنيًا بالمعاني الإنسانية الراقية، بارتباطه بالمرأة. لقد نفثت فيه المرأة أنفاسها الطيبة، ففاح عطره، وزهت ألوانه واختال جمالًا. وقد تزامن اللقاء العربي اليهودي مع حلول هذا اليوم الجميل، ولذلك دلالات كبيرة، بحيث ترتبط قيم السلام العادل، والجيرة الحسنة، والمساواة الحقيقية، والتعايش الكريم، التي نسعى إليها، بأزهار ربيع الجليل المتفتحة جمالًا وحياة ومحبة وأملًا”.   

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .