توصل الى اتفاق بين ممثلي السلطات المحلية الدرزية ووزارة التعليم على تحويل الميزانيات المستحقة.

 

unnamed-2

عقدت صباح هذا اليوم جلسة هامة كانت قد عيينت مسبقا بين ممثلي السلطات المحلية الدرزية والمديرة العامة لوزارة التعليم وهذا في اعقاب التطورات الاخير التي حدثت عشية افتتاح السنة الدراسية الجديدة والغاء الاضراب الذي كان مقرر له.

اشترك في الجلسة رؤساء المجالس وجيه كيوف رئيس المنتدى ، وهيب حبيش رئيس مجلس يركا المحلي ، الدكتور سويد سويد رئيس مجلس البقيعة المحلي ، بيان قبلان رئيس مجلس بيت جن كما وحضر السيد هاشم حسين مدير عام وزارة التعاون الاقليمي ومدير سلطة تطوير الوسط الدرزي.

عن جانب وزارة التعليم اشترك بالاضافة الى المديرة العامة ميخال كوهين محاسب الوزارة والطاقم المهني ، ومسؤلة التعليم الدرزي في الوزارة والمتحدث باسم وزارة التعليم للوسط العربي كمال عطيلة.

دار البحث حول المبالغ المستحقة للقرى الدرزية وهي 13 مليون شيكل عن سنة 2015 و45 شيكل عن سنة 2016 .

تم الاتفاق ان مبلغ 13 مليون شيكل يحول للوسط الدرزي للتعليم الغير منهجي وفعاليات تربوية للطلاب والاهالي كل بلد حسب عدد الطلاب الذين فيها وعلى اساس خطة يقدمها رئيس السلطة المحلية ، وفي الايام القريبة سينشر في الاعلام نداء وزاري لتقديم الطلبات.

مبلغ ال 45 مليون شيكل يوزع للقرى الدرزية كل قرية حسب احتياجاتها التربوية والتعليمية وحسب خطة مشتركة تضعها السلطة المحلية ووزارة التعليم وتبنى هذه الخطة على اساس عدد الطلاب في كل سلطة محلية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .