الى رواد الادب والعلم والمعرفة.. انتم مدعوون للمشاركة في مناقشة كتاب للمفكر العالمي الاديب الناقد ادوار سعيد

يتشرف موقع الوديان المنطلق الى شبكة الانترنيت، من قرية البقيعة في أعالي الجليل – قضاء عكا، ومحرره ابنها الكاتب الصحافي مفيد مهنا، لتواصله مع المنتدى الكتاب العربي حيث تناول المنتدى النشر عن اصداريه، “هيك الناس” و “عيش كثير بتشوف كثير” في حينه، وقبل ان يحترف عمله الصحافي كمراسل في صحيفة “الاتحاد” المنطلقة من مدينة حيفا وزميلتها “الحقيقة ” التي كانت تصدر في كفر ياسيف. ويطيب لموقع “الوديان” الذي يكرس بعض اهتماماته للمجال الثقافي ان يواصل نشر بعض ما يصله من هذا المنتدى والتي كان آخرها  دعوة لم يرغب المشاركة في مناقشة كتاب الثقافة والإمبريالية للأديب الناقد المبدع والمفكر العالمي الفلسطيني الراحل إدوارد سعيد عبر تطبيق ZOOM:

منتدى الكتاب العربي الكتّاب والأفكار والكتب
على النت منذ عام 1998

عدد  يوليو 2024
انضم لنا على فيسبوك
مناقشة الثقافة والإمبريالية لإدوارد سعيد:

شاركنا في ندوة ينظمها المنتدى لمناقشة كتاب الثقافة والإمبريالية لإدوارد سعيد عبر تطبيق ZOOM ، يوم السبت 27 يوليو في السابعة مساء بتوقيت القاهرة.
في هذا الكتاب، يستكمل المفكر البارز إدوارد سعيد تناوله المتعمق للموضوع الذي غطاه في مؤلفه السابق (الاستشراق) المنشور عام 1978، فيكشف عن التشابك بين الإمبريالية والثقافة الأوروبية، ويوجه نقده أيضا إلى الاستعلائية المضادة الممثلة في القومية الشوفينية والأصولية ونظريات الصفاء العرقي أو الثقافي.
النسخة العربية من هذا الكتاب ترجمة كمال أبو ديب ونشرتها دار الآداب.
ستكون الندوة باللغة العربية، وسيديرها الروائي محمد توفيق.

سجل هنا للمشاركة. اكتب ZOOM وضف الاسم والبريد الاكتروني لتصلك دعوة الدخول.

شاهد جميع حلقاتنا السابقة على @ArabWorldBooks

الثقافة والإمبريالية

إضافات الى بانوراما الفكر:
بالانجليزية
فضاء الوقت وفن التسكع المفقود مقال عن فن التصوير بقلم يوسف يوسف
كيف تعلم الكمبيوتر الكتابة: تطور الذكاء الاصطناعي وتأثيره في الأدب بقلم مولود بن زادي.بالعربية
اقرأ نصوصا مختلفة من المغرب ومصر وفلسطين لسعيد بوخليط ومحمد أيت علو ومحمد عبد الحليم غنيم وأشرف توفيق ونوال السعداوي ومنى نوال حلمي وحسن العاصي وزياد الجيوسي وخالد جمعة.
https://www.arabworldbooks.com/ar/e-zine
قضاء الوقت
صفحات جديدة للكتاب :

نرحب بالكتاب نبيل المحيش من المملكة العربية السعودية و إيهاب الملاح ومحمد أبو الغار وإنجي مطاوع من مصر وخالد حمعة من فلسطين وأحلام الأحمدي وإبراهيم مشارة من الجزائر .كما تم إضافة صفحات جديدة للراحلين خليل كلفت وعبد القادر القط.

تجد الصفحات الجديدة في قاعدة بيانات الكتاب هنا:
https://www.arabworldbooks.com/ar/authors

 

الكتاب

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .