لجنة المبادرة العربية الدرزية تستنكر وتدين حظر نشاط الحركة الاسلامية وسجن سعيد نفاع.

في اجتماعها الدوري في مقر المبادرة في يركا

لجنة المبادرة العربية الدرزية تستنكر وتدين حظر نشاط الحركة الاسلامية وسجن سعيد نفاع.

  • غالب سيف: ” علينا التصدي بحزم وسويا للعنصرية والعنصريين”.
  • النائب د. عبدالله ابومعروف : ” على شعبنا ومؤسساته التيقظ أكثر والعمل على بناء الوحدة النضالية المطلوبة”

عقدت سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية اجتماعها الدوري في مقرها في يركا , قدم فيه رئيس اللجنة غالب سيف ملاحظات سياسية وبيان تنظيمي , مستعرضاً ما يحدث على الساحة الدولية والاقليمية وترابطه الوثيق والواضح مع ما يجري على الساحة المحلية, وفي صلب ذلك المظاهر العنصرية الرسمية والشعبية المدعومة من السلطة ومؤسساتها, مما يستدعي التنبه وزيادة اليقظة والنشاط , واضاف قائلا : ” نعيش ظروف متحركة وغير ثابتة تتطلب التصدي بحزم وسوياً للعنصريين وكل القوانين والنشاطات العنصرية التي تنهمر علينا”. شاركوا في النقاش الرفاق والاخوة : جهاد سعد, عروة سويد, نكد نكد, رياض عطالله والنائب د.عبدالله ابومعروف والذي أعطى بيان عن نشاط كتلة القائمة المشتركة في الكنيست, والمواضيع التي عالجها, وقال ملخصاً : ” على شعبنا العربي الفلسطيني بكل مركباته واطيافه ومؤسساته التيقظ أكثر والعمل على بناء الوحدة النضالية المطلوبة في هذه الظروف”.

لخص غالب سيف الاجتماع قائلا : ” لن يفيدنا لا الفتن ولا التشرذم ولا المناكدات الرخيصة, وإنما ما يفيدنا هو الأخذ بالتحديات كافة وبوحدة صف وعمل دؤوب يعطي هذه التحديات الجسام الجواب المطلوب عليها”, ومن ثم  اتخذت قرارات سياسية وأخرى تنظيمية تهدف الى تطوير وتنجيع عمل اللجنة وادائها, ومنها:

  • استنكار وادانة اخراج الحركة الاسلامية خارج القانون وبموجب القوانين الانتدابية سيئة الصيت, من منطلقات ولاعتبارات سياسية عنصرية لا يمكن أن نقبلها أو نتعايش معها, وفي السياق وبترابط مع ذلك شجب وادانة سجن النائب السابق سعيد نفاع , والمطالبة باطلاق سراحه وبوقف هذه المسرحيات السلطوية المضرة والمخزية, والتي تمس حقوق أقليتنا العربية الفلسطينية  والأسس الديمقراطية والانسانية في البلاد.
  • على خلفية الانقسام المستهجن في صفوف “منتدى الرؤساء العرب الدروز والشركس”, الدعوة لوقف هذا الانقسام المُضِر, ودعوة أعضاء المنتدى الى وجوب انضمامهم للجنة رؤسائنا العرب وأيضاً وجوب التحامهم العضوي مع لجنة المتابعة العليا لجماهيرنا العربية.
  • الدعوة الى ضرب الارهاب والتكفير وشجب وادانة اسقاط الطائرة المدنية الروسية فوق سيناء وتفجيرات الضاحية الجنوبية في بيروت والاعتداءات الارهابية في باريس, واعتبار هذا الارهاب وراعييه الغربيين والاقليميين والمحليين جزء من المخطط الاستعماري للنيل من شعوبنا العربية والاسلامية, وفي السياق, شجب الحرب الاجرامية الغربية والتكفيرية على اليمن وسوريا والعراق.
  • الدعوة الى وحدة الشعب الفلسطيني النضالية والى وقف حالة الانقسام المستهجنة والمُضِرة في صفوفه, والعمل بكل الوسائل التي يتحها القانون الدولي لكنس الاحتلال وانهائه, واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف, وهذا هو الأمر الذي يحمي الأقصى الشريف وأبناء شعبنا.
  • ارسال تحية لرافضي الخدمة الاجبارية القابعين في السجون العسكرية والمطالبة برفع غبن هذا التجنيد عن كاهل شبابنا, وفي السياق دعوة أبناء شعبنا ممن يتطوعون للخدمة العسكرية والوطنية بأن يلغوا تطوعهم هذا وان يرفضوه.
  • ارسال تحية للجنة المتابعة العليا على انتخابها الرفيق محمد بركة رئيساً لها, متمنين له وللجنة النجاح في قيادة جماهيرنا لشاطئ الأمان.
  • تعلن اللجنة عن رفضها القاطع لإقامة ما يسمى ب-  “قرية درزية” على أراضي حطين المهجرة, امر غير عملي وغير اخلاقي ويصب بالكامل في خانة العمل الفتنوي الرسمي, وبدل هذا البالون الاعلامي الرخيص على السلطة أن تعطي التسهيلات الضرورية لشبابنا وقرانا واهلنا وتوفير الامكانية لهم لبناء بيوتهم في قرانا وبدون التضييقات الاجرامية اللاحقة بحقهم الشرعي والمدني هذا.

 

سكرتارية لجنة المبادرة العربية الدرزية

للتعقيب :

غالب سيف – 0572707820.

محمد عامر – 0508228100.

0ef4313c-8457-4beb-997f-6d1380a91d03

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .