المربي رزق ينطلق بمسابقه المهندس الكبير القطرية من البعنة

 

بمبادرة من المربي رزق خازن تم مؤخرا افتتاح مسابقة المهندس الكبير القطرية في مدرسة البعنة الشاملة.
والمهندس الكبير هي مسابقة ومنافسة من خلال بناء روبوتات مبرمج ببيئة الاردوينو التي هي مجموعة مجسات حساسات ومحركات إلكترونية يمكن برمجتها لخدمة المشروع وهي محاوله لإيجاد حلول للمشاكل البيئية .
اشترك بالمسابقة والمنافسة مدارس من 8 تجمعات عربيه وهي مدرسه البعنه الإعدادية ، مدرسة أورط ترشيحا الإعدادية ، مدرسه ابن خلدون الإعدادية كفرمندا ، مدرسة افاق الثانوية كفر مندا ، مدرسة البيان الثانوية كفر مندا ، مدرسه السلام كابول ، مدرسة دير الأسد الإعدادية ، مدرسه طرعان الإعدادية ب .
وتم تقسيم المتنافسين من الطلاب إلى 14 مجموعه مختلفة وليس كل مجموعة أعضائها من نفس المدرسة .
حضر المسابقه عدد كبير من الكادر التعليمي من البعنه وخارجها ومن المدارس المشاركة كما وايضاً حضر مفتشون ومرشدون من وزارة التربية والتعليم حيث عبروا عن إعجابهم وتقديرهم للمسابقة وأهدافها التربوية والتعليمية والمساهمة بالتعرف على المشاكل الإقليمية بحيث تعالج مسابقة المهندس الكبير موضوع البيئة والحفاظ عليها .
تنافس المتسابقين على اربع جوائز والتي حصلت على الجائزة المتميزة مدرسه ابن خلدون الإعدادية كفرمندا .وحازت على جائزة القيم مدرسه ذرعان الإعدادية ب ، وحازت على جائزة افضل روبوت مدرسه الإعدادية دير الأسد ، وحازت على جائزه العلوم الهندسية مدرسه البنه الإعدادية .

مركز مسابقة المهندس الكبير القطرية ، المربي رزق خازن تقدم بالتهنئة لأهل البعنة وللأمه الإسلامية والمجتمع العربي عامه بمناسبه اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك .
و تحدث عن المسابقة وأهدافها ، حيث قال اولاً من لا يشكر الناس لا يشكر الله ، ولذلك اشكر رئيس مجلس البعنة المحامي إبراهيم حصارمة على تبنيه فكره المسابقة وأهدافها العلمية المستقبلية وقدم كل التسهيلات . كما واشكر مدير المدرسة الشاملة المربي محمد قاسم خليل ومدير الإعدادية المربي احمد بدران ، كما واتقدم بالشكر الكبير لا داره وأعضاء مؤسسة ساحة البلد التطوعية التي اخذت على عاتقها القسم الكبير من تنظيم وتسهيل التواصل بمسابقة المهندس الكبير ولهم بصمة كبيره بإنجاح المسابقة ، والحفاظ على النظام والهدوء وكل ذلك تطوعا . كما واشكر لجنة التحكيم المهنية والتي تعاملت مع الأمور بشفافية ومصداقية . ولجنة التحكيم المكونة من : –
١. عزيز عريان _ مبرمج بشركة جوجل
٢. د منال خازن – محاضرة بمجال العلوم
3. احمد خطيب_ معلم الكترونيكا
4. د منار صباح – مستشارة تربوية
5. علي ابو صالح – معلم ومحاضر
6. محمد عابد – هندسي ماكنات
7. هالة داوود – معلمة وممتحنة بموضوع العلوم
8. جمال ابو ريا – معلم وممتحن مشاريع بموضوع البيئة
9. اسلام حوراني – معلمة
10. نجاح ابو يونس – معلمة ومتخصصة بمجال الروبوتيكا
11. روزان نجار – معلمة

المدارس التي ربحت
الفائزة بالجائزة متميزة المنافسة بكافة المجالات مدرسة ابن خلدون الإعدادية كفرمندا
الفائزة بجائزة القيم مدرسة طرعان الإعدادية ب
الفائزة بجائزة افضل روبوت مدرسة الإعدادية_ دير الأسد
الفائزة بجائزة العلوم الهندسية مدرسة البعنة الإعدادية .
الف مبروك للمدارس والمشاركين الذين حصلوا على المراتب الأولى والجوائز وحظ اوفر للأخرين الذين هم أيضا تميزوا بمشاريعهم التي بنوها من روبوتات لخدمه الحفاظ على البيئة .
نجاح هذه المسابقة القطرية المهندس الكبير ، يعطينا التحفيز على تطوير المسابقة ونقلها لمناطق اخرى في البلاد والبحث لمحاولة ايجاد حلول لقضايا تواجه العالم فانتظروننا بمسابقات اكبر ومتطورة اكثر ، شكرا مرة أخرى للجميع ، وهنالك العديد من الجنود المجهولين الذين لولاهم لما شهدنا هذا النجاح المنقطع النظير .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .