أيار شهر دامي آخر دائرة الجريمة والعنف: 21 ضحية و85 منذ مطلع العام

كان شهر أيار المنصرم، شهرا داميا آخر في المجتمع العربي، في دائرة العنف والجريمة، إذ بلغ عدد الضحايا فيه، 21 ضحية، ومنذ مطلع العام بلغ عدد الضحايا 85 ضحية (لا تشمل ضحية جسر الزرقاء ليوم السبت)، مقابل 79 ضحية في ذات الفترة من العام الماضي، الذي سجل ذروة غير مسبوقة، وبلغ عدد الضحايا فيه 234 ضحايا، من بينهم 228 ضحية من فلسطينيي الداخل.

وكما أكدنا طيلة الوقت، فإن إحصائية الاتحاد لا تشمل القدس المحتلة، التي قتل فيها في الأشهر الخمسة الماضية شخصين على خلفية جنائية.

ونعرض في ما يلي مكان سكن 83 ضحية في دائرة الجريمة والعنف، من 34 مدينة وبلدة، إذ أن الضحيتين الأخريين هما، من بلدة بير نبالا شمال القدس، وقتل بجريمة وقعت في مدينة الطيبة، وضحية من بيت كاحل قضاء الخليل، وقتل بجريمة في رهط.

7 ضحايا في كل واحدة من المدن التالية: اللد، من بينهم ضحية أصيبت في شهر تشرين الثاني 2023 وتوفيت بعد شهرين. الناصرة، 4 منهم أبناء عائلة واحدة، قتلوا بيد ابن العائلة، وانتحر (يسكن في اكسال)، وأيضا بين ضحايا الناصرة اثنين قتلا خارج المدينة. شفاعمرو (3 ضحايا قتلوا خارج المدينة).

5 ضحايا، في كل واحدة من البلدات التالية: جديدة المكر، الطيرة، عسفيا (ضحيتان قتلا خارج البلدة). باقة الغربية (3 ضحايا قتلوا خارج المدينة).

4 ضحايا: أم الفحم (ضحية قتل خارج المدينة).

3 ضحايا: يركا، كفر كنا (ضحية خارج البلدة)، رهط (ضحية خارج المدينة).

ضحيتان ف كل واحدة من البلدات التالية: دير حنا، يافة الناصرة، شقيب السلام، كفر ياسيف (ضحية خارج البلدة)، حيفا، (ضحية خارج المدينة)، الرملة (ضحية خارج المدينة).

ضحية في كل واحدة من البلدات التالية: تل السبع، كفر قاسم، دبورية، عبلين، المغار، يافا، سخنين، طمرة، عرابة، جسر الزرقاء.

وفي البلدات التالية فقدت ضحية واحدة، لكن الجريمة وقعت خارجها: جلجولية، بيت نقوبا، كسيفة، خربة وطن، أبو سنان، مجد الكروم، اكسال (انتحر بعد ارتكابه مجزرة في الناصرة ضحيتها أبناء عائلته).

يضاف لهم ضحيتان من الضفة الغربية المحتلة: ضحية من بلدة بير نبالا شمال القدس المحتلة، وقتل في مدينة الطيبة. وضحية من بيت كاحل في منطقة الخليل، وقتل ضربا في مدينة رهط.

بين الضحايا 3 نساء (لا تشمل ضحية جسر الزرقاء التي عثر عليها اليوم السبت الأول من حزيران)، و3 فتيان دون سن 18 عاما.

عدد الضحايا شهريا:

كانون الثاني 8 ضحايا، شباط 19 ضحية، آذار 17 ضحية، نيسان 20 ضحية، أيار 21 ضحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .