ناهض خازم رئيس بلدية شفاعمرو سابقا وجبهة الناصرة يطالبان بلديتهما بتسمية احد مؤسساتها او شوارعهما على اسم سميح القاسم

المحتويات

 

 دعا رئيس بلدية شفاعمرو السابق ناهض خازم إلى الوفاء بالوعد، بتسمية دار الثقافة على اسم الشاعر الراحل سميح القاسم، حيث تشرّف المجلس البلدي السابق، بمنح القاسم مواطنة شرف واعتباره أحد أبناء المدينة وذلك لِما قدمه من إبداع أدبي لأبناء شعبه، على مدار سنوات عديدة وأضاف رئيس البلدية السابق، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي: بأن الراحل حَمَل كل معاني الإنسانية والقيم الأخلاقية وتميّز بأدبه وفكره.

   وفي السياق ذاته  دعت كتلة الجبهة في بلدية الناصرة رئيس البلدية  علي سلام، الى اطلاق اسم الشاعر سميح القاسم على احدى مؤسسات المدينة او شوارعها.

           وبعثت الكتلة برسالة باسم عضو البلدية د. رنا زهر اكدت فيها على اهمية هذه الخطوة باعتبار الشاعر القاسم احد كبار الشعراء العرب الفلسطينيين والعالميين المعاصرين.

          واكدت د. رنا زهر ان خطوة كهذه تعتبر عملا حضاريا لشعب يعرف كيف يكرم ابناءه المبدعين والمميزين، وطيب الذكر القاسم يعتبر احد اهم مبدعي شعبنا الفلسطيني وروادها ووطنييها”.

         وجاء في الرسالة ان بلدية الناصرة كانت قد كرمت الشاعر سميح القاسم يوم 20.6.2012، وهو في ذروة نشاطه الثقافي والسياسي، في امسية تكريمية خاصة بمشاركة ممثلي وزارة الثقافة الفلسطينية والعديد من المبدعين والأدباء والشخصيات التمثيلية وبمشاركة جماهيرية واسعة.

        ودعت الجبهة رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي الى التجاوب السريع مع هذا المطلب.

 

 1 2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .