مقارنة بين جالاكسي ألفا و إس5، تعرف على الأقوى

أعلنت سامسونج أمس عن هاتفها المعدني الأول “جالاكسي ألفا”، والذي اختلف بعض الشيء عما كان متوقعاً له فيما يخص الميزات والخيارات المتوفرة، ونحن الآن نقدم لكم مقارنة بسيطة بين أهم المكونات الداخلية والخارجية المتوفرة في جالاكسي ألفا وجالاكسي إس5.
الشاشة
تعتبر الشاشة في الهاتفين أهم ما يميزهما عن بعض، حيث توقع الجميع قبل إطلاق الهاتف أن يكون مزوداً بشاشة من نوع كيو إتش دي، لتنافس بها سامسونج أهم الهواتف الذكية المتوفرة الآن وأولها إل جي جي3، إلا ان الشركة طرحت الهاتف بشاشة قياسها 4.7 إنش ومن نوع سوبر أموليد وتقدم دقة 1280بـ720 بكسل.
أما الهاتف جالاكسي إس5 فيقدم شاشة قياسها 5.1 إنش، فل إتش دي، سوبر أموليد، وتصل دقتها إلى 432 بكسل في الإنش الواحد بينما الهاتف ألفا لا يتجاوز الـ313 بكسل في الإنش الواحد، وبما أن كلا الهاتفين يقدمان شاشات من نوع سوبر أموليد فنتوقع أن تكون الألوان رائعة، لكن إس5 هو الفائز هنا.
التصميم
يعتبر الهاتف ألفا أصغر حجماً من إس5، زياتي بقياسات 132.4بـ65.5 وبسماكة تصل إلى 6.7 مليمتر، ما يعني أن الهاتف الجديد فائق النحافة.
اما الهاتف إس5 فيأتي أكبر من ذلك بعض الشيء وبقياسات 142بـ72.5 وبسماكة تصل على 8.1 ميلمتر، وبرغم ان الهاتف ألفا يأتي بهيكل معدني إلا أنه أخف وزناً من الهاتف إس5، 115 جرام مقابل 145 جرام.
قوة الأداء
لا يمكننا إنكار قوة الأداء في كلا الهاتفين، حيث زود الهاتف إس5 بمعالج سنابدراجون 801 رباعي النوى وبتردد 2.5 جيجاهرتز و2 جيجابايت من سعة ذاكرة الوصول العشوائي.
اما الهاتف الجديد الفا فيزود بمعالج ثماني النوى “أوكتا كور” يعمل منفصلاً وعلى حدا “معالج رباعي النوى بتردد 1.8 جيجاهرتز وعالج أخر رباعي النوى أيضاً بتردد 1.8 جيجاهرتز، والنسخة الأخرى من الهاتف تقدم معالج رباعي النوى بتردد 2.5 جيجاهرتوز.
يتفوق الهاتف إس5 في حجم الكاميرا حيث يقدم كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل، بينما يقدم الهاتف ألفا 12 مايجابكسل فقط، ويقدم كملا الهاتف كاميرات أمامية بدقة 2.1 ميجابكسل، قادة على إجراء مكالمات الفيديو بوضوح عال، فضلاً على قدرة الكاميرا الخلفية على التقاط الفيديو بدقة 4 كيه، والجدير بالذكر أن عدد البكسلات لا يهم في يما يتعلق بجودة الصورة الملتقطة وإنما الحساسات المستخدمة فيها، وهنا بإمكاننا القول أن الهاتفين قد تعادلا.
البطارية
وصلنا الآن إلى الهاجس الذي يسيطر على العديد من مستخدمي الهواتف الذكية عند ابتعادهم عن القابس الكهربائي، حيث زودت سامسونج الهاتف إس5 ببطارية قدرتها تصل على 2800 ميلي أمبير، والتي أثبتت بعد التجارب أنها قادرة على تشغيل الهاتف لأكثر من يوم بعد الاستخدام الثقيل للهاتف.
أما الهاتف ألفا فقد زود ببطارية قدرتها لا تتجاوز الـ1830 ميلي أمبير، لكن الخبر الجيد هنا هو أن الهاتف ألفا يقدم شاشة قياسها 4.7إنش فقط ودقة أقل من تلك التي تقدمها شاشة إس5، وبإمكاننا توقع نفس مدة العمل بين الهاتفين.
 مقارنة بين جالاكسي ألفا و إس5، تعرف على الأقوى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .