الكاتبان سهيل كيوان ويعقوب حجازي يلتقون بتلاميذ مدرسة راهبات الكرمليت

 

 

ضمن فعاليات مركز ثقافة الطفل-الأسوار عكا، استضافت مدرسة راهبات الكرمليت في حيفا الكاتب سهيل كيوان والكاتب يعقوب حجازي.

وقد التقى الكاتب سهيل كيوان عشرات الطلاب الذين استمعوا واستمتعوا بقصة عُلبة حلاوة الصادرة حديثًا عن الأسوار وهي حكاية شعبية ممتعة شدت انتباه الطلاب لما تحمله من مضامين تربوية، وقد تحدث الكاتب عن كتبه التي يعرفها الطلاب ومنها، مملكة المرايا-القرد الشره، زفاف حليب وشوكلاطة، كنفوشة والعصافير الطيبة وبشكل لافت تقدم الطلاب بمداخلات حملت اسئلة تنم عن وعي وإدراك وفهم لأجواء القصص.

ثُمّ قام الكاتب وسط سعادة الطلاب وفرحتهم بتوقيع قصته” عُلبة حلاوة”. وكانت المربية  والكاتبة فوز فرنسيس امينة مكتبة المدرسة قد تقدمت بالشكر والتقدير للسيدة حنان حجازي مديرة الأسوار على دورها في تشجيع المطالعة ودعم الطلاب على لقاء الأدباء الذين يوقعون كتبهم للقراء الصغار.

ووسط اجواء ثقافية مفعمة بحب المطالعة ولقاء الأدباء التقوا الكاتب يعقوب حجازي الذي تحدث عن كتبه وهي: بحيرة مرحبا، حكاية مجد، مرمورة وأحكام قراقوش، جدي والبحر،

ثُمّ روى لهم قصة “عقد الجزار وقبعة نابليون” وعن المختارات الشعرية التي اعدها لشعراء فلسطين محمود درويش وسميح القاسم. ثُمّ وَقَّعَ كتبه التي اختارها الطلاب بسعادة.

وفي ختام هذا اليوم اكدت مديرة الأسوار عن تواصل هذه الفعاليات في المدارس في كافة المناطق،لما فيه من متعة وفائدة،وان المطالعة بين التشجيع والتوقيع،فكرة مستحدثة لاقت تجاوبًا كبيرًا.

 

____ ________ __ ______ ____ _____ ____ ________ ___ ______ _____ ________ ____ ________ ___ ______ _____ ________.jpeg1 ____ ________ ____ ____________ ______ _____ ________ ____ _________ ____ _______________ _____ ________ ____ _______ _______ ____ ___________________ _____ _____ _______ ________ ___ ______ ______ ____________ _____ ________ ______ _________________________ ______ 3 (10)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .