أولاد يلعبون بدمى صُمّمت على شكل العذراء مريم ويسوع المسيح

 هل تتخيّلون لوهلةٍ واحدة أنه في الأيام القريبة قد يتمكّن أولادكم من اللعب بدمى صُمّمت على شكل العذراء مريم ويسوع المسيح؟ ملف الفضائح الدينية حول العالم إلى ازدياد، فلا يلبث أن يهدئ الرأي العام العالمي من فضيحة تمسّ الأديان السماوية، حتى تأتي فضيحة أخرى أكبر منها تهزّ كيان الرأي العام، خصوصاً المسيحيين، وتثير غضبه.

 فقد قام فنانان أرجنتنيان يسعيان لتحقيق الشهرة والمكاسب على حساب احترام الأديان ورموزها، يدعيان ماريانيلا بيريلي وبول باوليني، بتصميم وإنتاج 33 دمية “باربي” على هيئة السيدة مريم العذراء، والسيد المسيح ومجموعة من القديسين والرموز الدينية الكاثوليكية، اليهودية، الهندوسية والبوذية. وأطلق الفنانان على مجموعتهما الجديدة إسم “باربي، الديانة البلاستيكية”، وفي الحادي عشر من تشرين الأول القادم سيطلقانها صالة فنيّة تقع في لابوكا الأرجنتينيّة. وسط سخط الرأي العالم وغضبه. تأتي هذه الفضيحة بعد فضيحة أحد أشهر محال الألبسة العالميّة التي نشرت منذ زهاء السّنة على صفحتها على شبكة الانترنت صورًا لمجموعتها الجديدة للثياب تضمّنت قميصًا نسائيّة تحمل صورة مهينة لعذراء غوادالوبي، تمّ فيها استبدال وجه السيّدة العذراء بجمجمة من قبل المصمّم، برزت فضيحة دينيّة جديدة، بطلاها فنّانان أرجنتينيّان، هما ماريانيلا بيريللي وبول باوليني، أثارا جدلًا كبيرًا في معرضهما المقبل لمجموعة “باربي – الدين البلاستيكي” الذي سيقام في صالة فنيّة تقع في لابوكا الأرجنتينيّة.

 وقام الفنانان بنشر صور الدمى البلاستيكية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، وقالا عبر الموقع نفسه أنهما لم ولن يقوما بتصميم دمية على شكل النبي محمد بدافع احترامهما للديانة الإسلامية، ولأن ذلك ممنوع، معتبرين أنهما لم يقصدا بتاتاً المساس بأيّ ديانة، بل هدفهما الرئيسي والوحيد تكريم هذه الرموز.

 ووسط غضب الرأي العام، خصوصاً بعد صدور هذه الخطوة “الفضحة” من فنانين أرجنتنيين حيث يعيش في الأرجنتين الغالبية الساحقة من المسيحيين، ينتظر ردّ الكنسية في روما في هذا الإطار.

ووسط غضب الرأي العام، خصوصاً بعد صدور هذه الخطوة “الفضحة” من فنانين أرجنتنيين حيث يعيش في الأرجنتين الغالبية الساحقة من المسيحيين، ينتظر ردّ الكنسية في روما في هذا الإطار.url 1

  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .