هل يستجيب الرؤساء اعضاء “المقر” لدعوة انتخاب رئيس جديد لمنتدى السلطات المحلية الدرزية؟

15032016195643-300x160

بمبادرة اطلقها رئيس مجلس المغار زياد دغش، لم يعرف بعد اذا استجاب لها، خاصة الرؤساء معذى حاصباني (يانوح جث) وهيب حبيش (يركا) ورفيق حلبي (دالية الكرمل) الذين انسحبوا قبل مدة من مندى السلطات المحلية الدرزية واسسوا ما يعرف بالمقر، بالإضافة الى زميلهم رئيس مجلس جولس سلمان عامر الذي اعلن مؤخرا عودته للمنتدى، لم يعرف بعد اذا استجابوا لدعوة رئيس مجلس المغار المحلي زياد دغش والذي عمم بيانا بهذا الخصوص وصلت عنه نسخة الى موقع الوديان دعا من خلاله جميع رؤساء المجالس المحلية الدرزية ورئيس مجلس كفر كما الشركسي للاجتماع يوم غد الثلاثاء في مجلس ساجور .
هذا واقترح دغش جدول اعمال من بندين :
1: تقديم الشكر والتقدير  لجبر حمود رئيس مجلس ساجور ـ  رئيس المنتدى المستقيل. 
2 : انتخاب رئيس جديد للمنتدى .

كما دعا زياد دغش الرؤساء في مقر رؤساء المجالس الدرزية الى التنحي وحل المقر والعودة الى مكانهم الطبيعي في منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية.

يذكر ان الاجتماع الاخير الذي اعلن فيه حمود تنحيه عن رئاسة المنتدى تم اختيار رئيس مجلس عسفيا وجيه كيوف ليكون رئيسا موقتا للمنتدى ويباشر بالعمل لدعوة الرؤساء وانتخاب رئيس جديد.

تجدر الاشارة في هذا السياق، ايضا، ان قرية الرامة وبموجب القرارات الحكومية غير مصنفة كقرية درزية الا ان رئيس المجلس شوقي ابو لطيف فرض نفسه على المنتدى واصبح عضوا فيه. مع العلم ايضا ان قرية عين الاسد الدرزية  وقرية الريحانية الشركسية غير منتميتان للمنتدى الذى يطلق عليه اسم، منتدى رؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية، وانما منتميتان وبموجب توجه حكومي الى مجلس اقليمي مروم هجليل اليهودي.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .