هل تعلمين ما هو سبب وجود عيد الحب ؟

أيام تفصلنا عن الإحتفال بـ عيد الحب في مصر، حيث تختص مصر لنفسها يوم 4 نوفمبر للإحتفال بـ عيد الحب وذلك بالإضافة إلى اليوم العالمي لـ عيد الحب الذي يوافق 14 فبراير.

ما هي قصة وتاريخ عيد الحب المصري 4 نوفمبر؟

عرفنا أن موعد عيد الحب المصري هو 4 نوفمبر وأن موعد عيد الحب العالمي هي 14 فبراير إلا أننا لم نعرف ما هو سبب إحتفال مصر واختصاص نفسها بـ عيد حب منفرد في 4 نوفمبر.

تعود القصة إلى 4 نوفمبر 1988 حينما كتب الكاتب الصحفي المصري مصطفى أمين في عمود “فكرة” أنه يقترح أن يكون يوم 4 نوفمبر من كل عام “عيد الحب المصري” وعلى الرغم من الهجوم الذي تعرض له مصطفى أمين في ذلك الوقت بسبب فكرته نظرا لآن الناس اعترضوا على كونه عيد للعشق والغرام وأن الكاتب يدعو لذلك، إلا أنه منذ ذلك الوقت وقد أصبح 4 نوفمبر عيد حب مصري.

قصة عيد الحب العالمي وسبب الإحتفال بهذا اليوم؟

على الرغم من أنه لم يتم الوقوف على أول سنة تم الإحتفال فيها بـ عيد الحب الذي يوافق 14 فبراير إلا أنه هناك روايتان شهيرتان عن ذلك اليوم الشئ الوحيد المرتبط فيهما هو القديس فالنتاين.

إحدى هذه الروايات تعود إلى القرن الثاني عشر حينما أمر الإمبراطور الروماني أوريليان بحبس القديس فالنتاين والذي وقع في غرام ابنته ليأمر الإمبراطور بإعدامه في 14 فبراير فتحول هذا اليوم لإحتفال عالمي من كل عام.

وعن الرواية الأخرى فتقول بأن الإمبراطور ذاته قد اتخذ قرارا بمنع الزواج حتى يتفرغ الشباب لمتطلبات الجيش حفاظا على طاقتهم البدنية من أجل القتال والحروب، إلا أن القديس فالنتاين قد خالف أمر الإمبراطور وقام بتزويج المحبين سراً وعندما علم الإمبراطور بهذا الشأن أمر بإعدامه في 14 فبراير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .