نساء جمعية نساء التوحيد في رحاب مقام النبي شعيب عليه السلام

1

في الأول مِن ايار الجاري , يوم الأحد الماضي , وتحت رعاية قسم التوعية التوحيدية في المجلس الديني الدرزي الأعلى , اكتظت القاعة الكبرى بمقام النبي شعيب عليه السلام  , في اعالي حطين , بنساء جمعية  “نساء التوحيد ” والتي تديرها الأخت أنعام نصر الدين  , اللاتي تجاوز عددهن الألف وأربع مائة امرأة وفتاة , في الزيارة السنوية للمقام المُقدس , والهادفة الى تجديد العهد مع النبي الكريم وشرائعه الدينية المستقاة مِن دين التوحيد , حيث استمعن الى محاضرتين كانت الأولى منهما حول سيرة النبي الكريم وبناء مقامه والزيارة السنوية وأهدافها السامية  , قدمها الشيخ رياض حمزة .

أما المحاضرة الثانية فقد جاءت حول سيرة الأمير السيد جمال الدين التنوخي ق , ولادته ونشأته وتشريعاته في شؤون الدين الحنيف , قدمها الشيخ جبر ابو طريف .

كما وقام كل من الشيخين ابو حسن سعيد عويضة , وريان يقظان الحلبي بإنشاد مجموعات مِن الأشعار الروحانية المُعبرة .

هذا وكان كل مِن الشيخين مالك بيسان , مدير قسم التربية التوحيدية في المجلس الديني , والشيخ شفيق طريف , مدير شؤون المقام , قد قاما بافتتاح اللقاء حيث رحبا بالأخوات الحضور وباركوا لهن زيارتهن . الشيخ بيسان تحدث الى الأخوات مُستعرضاً أعمال قسم التربية خلال السنة المنصرمة , وخاصة ما قام به القسم في المدارس مِن توعية توحيدية , وحث الطلاب على التمسك بعاداتنا وتقاليدنا التوحيدية الشريفة . الشيخ شفيق طريف تحدث الى الأخوات , فتلى عليهن مباركة بالزيارة باسم فضيلة الشيخ موفق طريف , الرئيس الروحي للطائفة ورئيس المجلس الديني الدرزي الأعلى  , مُذكراً أن الأمهات هُن اساس المجتمع وركنه المتين , وطالبهن بالعمل على تربية ابنائهن التربية التوحيدية السليمة , والمحافظة على اللباس التقليدي المحتشم .

 بدورها , قامت السيدة انعام نصر الدين  بشكر فضيلة الشيخ موفق طريف , الرئيس الروحي للطائفة ورئيس المجلس الديني الأعلى , الذي يسهر على مصالح الطائفة ويدعم مثل هذه الفعالية , والشيخ مالك بيسان , مُركز التربية التوحيدية في المجلس الديني , والمحاضرين عما قدموه من مواد قيمة ومفيدة للسيدات  , وشكرت القييم على ادارة شؤون المقام الشيخ شفيق طريف  , وأكدت على الاستمرار في مثل هذه اللقاءات التي تعود بالفائدة على أبناء الطائفة الدرزية بشكلٍ عام .

في نهاية اللقاء قام الشيخ رياض حمزة , مُنتدباً من قِبل رئيسة الجمعية , السيدة نصر الدين , بتوزيع شهادات تقدير على المشايخ المحاضرين , وتمنى للجميع زيارة مقبولة , ومن الله التوفيق , لينتقل الجميع بعد ذلك لتناول الضيافة , والتي كان قد تبرع بها كل مِن فضيلة الشيخ موفق طريف وأبناء شفاعمرو الشباب , ومشايخها الأجلاء , وفي مقدمتهم الشيخ ابو احمد يوسف ابو عبيد , سائس خلوة البلدة .

 موقع هنا






































اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .