نتنياهو: الوضع سيئ ولا نملك حلولا سحرية

1

اعترف ئيس الوزراء الاسرئيلي بنيامين نتانياهو بان قوات جيشه لا تملك حلولا سحرية للتعامل مع موجة العلميات الحالية . 

وزعم نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم في مقرّالمهاجمين والجهات  التي تساندهم لن يحققوا شيئاً وادعى الموجة الحالية “غير المنظّمة ” إلى الممارسات التحريضية التي تقوم بها حماس والسلطة الفلسطينية وعدة دول في المنطقة بالإضافة إلى الحركة الإسلامية على حد زعمه . 

وقال :”لقد طلبت من المستشار القضائي دراسة امكانة اغلاق المحال التجارية التابعة للتجار الذين لم يقدموا المساعدة لليهود اثناء عملية الطعن التي وقعت في البلدة القديمة من القدس.

وأخيرا دعا نتنياهو الاسرائيليين الى ابداء الحيطة والحذر في هذا الوضع الصعب، مؤكدا عمل كل شيء من اجل اعادة الامن.

من جهته دعا وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون للتعامل بمسئولية مع الأحداث، لكنه أعلن إطلاق يد الجيش للسيطرة على الأحداث، وأكد أنها “غير مقيدة”.

في ذات الوقت اك يعلون انه لا داعي لعملية عسكرية واسعة ردا على العمليات الاخيرة في الضفة والقدس.

وقال يعلون إن “إسرائيل تحت موجة من الإرهاب الإجرامي”، مشيرًا إلى أنهم “يعملون بصبر وصرامة” في مواجهة ذلك.

من جانبه قال وزير الامن الداخلي غلعاد اردن بان اسرائيل موجودة الان في اوج معركة ضد “الإرهاب” مقدما شكره لقوات “الامن” والسكان المدنيين الذين يواجهون “الإرهابيين”.

وأضاف بان الحكومة غيرت خلال الاشهر الماضية اوامر اطلاق النار بما يسمح للشرطة هذه الايام بإطلاق النار على ملقي الحجارة ايضا.

وتفاخر بهدم المنازل الفلسطينية مهددا بهدم بيوت كل من شاركوا او سيشاركون بتنفيذ عمليات، مشيرا الى تغيير القانون بما يسمح بسجن كل من يقوم بعمل ضد اسرائيل بما في ذلك القاء الحجارة سنوات طويلة، اضافة لتوسيع استخدام الاعتقالات الادارية ومراقبة شبكات التواصل الاجتماعي حتى يتم اعتقال كل من يحرض او يؤيد او يشارك بتنفيذ العمليات.

  الوسط اليوم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .