منظمة الصحة العالمية تعلن رسميا: أكل اللحوم المصنعة يسبب فعلا السرطان

לכידה

تسبب اللحوم المصنعة فعلا السرطان، حسب ما اعلنته منظمة الصحة العالمية ، وتضيف المنظمة في أحدث تقرير لها “أن 50 غراما من اللحوم المصنعة في اليوم أي أقل من شريحتين من البسطرمة او النقانق او الخنزير المقدد تزيد فرص تطوير سرطان القولون والمستقيم بنسبة 18 في المئة” .
لكن المنظمة قالت إن اللحوم الحمراء “ربما تحتوي على مواد مسببة للسرطان” بالرغم من أن الأدلة التي تؤيد ذلك تبقى محدودة ، وشددت المنظمة على أن اللحوم الحمراء لها أيضا منافع صحية.
واشارت المنظمة الى “ان القصد من اللحوم المصنعة ، هي اللحوم التي عدلت لزيادة عمرها التخزيني ، او اضافة طعم او معالجتها بواسطة الاملاح والمواد الحافظة ، بما فيها عملية تدخين اللحوم ، وهذه الاضافات يمكن ان تسبب السرطان . كما يمكن ان يؤدي تعرض اللحوم لدرجات حرارة مرتفعة اثناء الشواء الى تكون مواد كيماوية مسببة لسرطان القولون” .
وتوصلت منظمة الصحة العالمية إلى هذه النتيجة بناء على إرشادات من الهيئة المعنية بدراسة ومكافحة السرطان في المنظمة، التي تقيم أفضل الأدلة العلمية المتاحة في هذا المجال.
وصنفت المنظمة الهيئات التي تصنع اللحوم المصنعة في نفس فئة البلوتونيوم، وأيضا المشروبات الكحولية والتي تسبب الإصابة بالسرطان بالتأكيد وفقا لتقرير المنظمة .

1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .