منتدى مديري  اقسام الخدمات الاجتماعية العرب يستنكر جرائم قتل النساء

 1

اميل سمعان

وصل الى موقع الوديان من منتدى مديري اقسام الخدمات الاجتماعية العرب بيان موقعا باسم مدير المنتدى العامل الاجتماعي اميل سمعان مدير قسم الرفاه الاجتماعي في مجلس البقيعة المحلي  جاء فيه: بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء يستنكر منتدى المديرين كل انواع العنف على كل اشكاله الجسدية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية والجنسية ضد المرأة وضد اي فرد من المجتمع ويرى بهؤلاء المعنّفين كأشخاص مرضى عليهم الخضوع للعلاج بالإضافة لتشديد العقاب عليهم ونبذهم من المجتمع.

واضاف البيان، ان المنتدى يرى بأنه من واجب جميع الهيئات والمؤسسات المهنية وغير المهنية بالتكاتف والتعاضد لمعالجة هذه الظاهرة المسيئة للمجتمع وللأسف الآخذة بالازدياد, ففي سنة 2015 وحدها راح ضحية العنف وقتلن 17 امرأة في البلاد منهن 10 نساء وفتيات عربيات. ونحن لا نرى بأن العنف على أشكاله يمكنه أن يحل أي مشكلة مجتمعية وإنما يزيدها تفاقماً وتعقيداً.

      وانتهى البيان الى القول: لمعالجة العنف هناك مراكز مهنية متعددة ومتوفرة في جميع انحاء البلاد, ونتوجه لكل امرأة او فتاة معنفة بالتوجه لهذه المراكز للعلاج والحماية. ونتوجه لجميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والجمعيات الفاعلة لوضع خطة عمل جماهيرية شاملة لمعالجة هذه الظاهرة الخطيرة بمجتمعنا العربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .