ملاحظات على المظاهرات/ محمد نفاع

1

*لست متدينًا واعتزّ بمواقف مشيخة عقل الموحدين في سوريا*وهنا بعض المتدينين مع المخابرات الإسرائيلية فمع من الحق!!*

 

ليس من السهل ان تشترك في هذه المظاهرات التي قامت وتقوم في القرى الدرزية بسبب موقف قيادات يتساوق مع مخططات إسرائيل بالنسبة لسوريا بكل شعبها ومنهم الدروز، وليس من السهل مقاطعة هذه المظاهرات لان الجماهير الغفيرة هناك ولها موقف أفضل بكثير.

عنوان الهيئات الدينية هنا يجب ان يكون مشيخة العقل هناك، فهذا هو الطبيعي. استمعنا إلى المواقف المشرفة لمشيخة عقل الموحدين الدروز في سوريا – الهجري والحناوي والجربوع – الذين يرفضون كل طروحات إسرائيل وزلمها وكأن إسرائيل تريد حماية الدروز، أو جلب دروز إلى هنا، أو إقامة دويلة درزية إلى آخر هذه الأقاويل الخطيرة، في خطابات قيادة المظاهرات لم تكن هنالك أية إدانة لدور إسرائيل في مساعدة تنظيم النُصرة الإرهابي الدموي مع باقي التنظيمات الإرهابية المدعومة من الاستعمار والرجعية العربية.

حتى كان هناك بُخل في إدانة النصرة وداعش وكل الإرهاب الإجرامي، لمّح البعض لذلك تلميحًا برمزية مفرطة حتى ان احدهم قال لا مانع لدينا أبدًا من معالجة جرحى النصرة في إسرائيل. يا عيب الشوم!!

اعتقد جازمًا بان بعض كلمات القيادة نصّت بناء على توصية من أجهزة الأمن الإسرائيلي أو بالتنسيق معها، لان بعض الجمل والمقاطع كانت واحدة في الكرمل والجليل. وأقول خاصة لشيوخ الدين: إذا كانت مشيخة العقل للموحدين الدروز في سوريا البطلة ترفض موقفكم المتساوق مع موقف الصهيونية فلماذا تمعنون بالتمسك به!!

وهذا طلال ارسلان مثلا يقول: هنالك عدوّان لسوريا وخاصة للدروز هما الإرهابيون وإسرائيل، فباسم من تتحدثون!!

عضو كنيست هنا يطلب من إسرائيل “التدخّل” لحماية الدروز. أوّلا هي متدخلة لكن مع الإرهابيين، ثانيًا الدروز ليسوا السّبط الـ13 لليهود، فبأية مصداقية يقول ذلك!! لو تسكت هذه الأصوات، لكان هذا أهم تضامن مع الدروز.

جاء على لسان عدد من قادة المظاهرات ومنهم رؤساء مجالس يحذّرون من التشكيك في مواقفهم والمقصود نحن في الأطر الوطنية المناضلة، نحن لا نشكك فقط، نحن نتّهم. فالصورة واضحة جدًا على ارض الواقع.

إن الذي سكت عن مصادرة عيد الفطر، وسكت عن المس بالعقيدة وهذا الصِّهر الكاذب، ويرفع علم إسرائيل على الأماكن المقدسة وكأنها مكاتب حكومية قادر على السكوت على موقف إسرائيل الإجرامي ضد دروز سوريا ودروز لبنان والدروز هنا في وطنهم تمامًا كموقفها من بقية شعبنا وأمتنا بالتعاون الواضح مع الرجعية العربية الحقيرة خاصة نظم الخليج، ومع ذلك نرى في المظاهرات صور القائد العربي الدرزي السوري سلطان الأطرش!! هل هذا هو موقف سلطان الأطرش وأشاوس جبل العرب!!

 

الثلاثاء 23/6/2015

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .