عندما تحتضن البروة الجليليّة صوت النصراويّة هويدا… يحضر درويش في رام الله وفي كل فلسطين !

 

 

كتبت الاعلاميّة الدوليّة المعروفة نضال رافع، ابنة مدينة حيفا في صفحتها الخاصة تعليقا لافتا على الامسيّة الغنائيّة الخاصة للفنانة النصراويّة هويدا نمر- زعاترة التي اقيمت في قاعة الجليل في متحف محمود درويش في رام الله بدعوة من مؤسسة محمود درويش العالمّية وبرعاية بنك فلسطين، البنك الوطني الاول .

وجاء في التعليق الذي اختزل كل ما يمكن أن يقال عن هذه الامسية الاستثنائية، برقيّها الفني وجمهورها الكبير وتداعياتها المستقبليّة تحت عنوان” عندما تحتضن البروة الجليليّة  صوت النصراويّة هويدا… يحضر درويش في رام الله وفي كل فلسطين !!

“فأن تجلس في قاعة الجليل في حديقة البروة في متحف محمود درويش المطلّ على المدينة الجميلة رام الله، ومدينة القدس الأجمل لتستمتع بصوت الفنانة هويدا نمر – زعاترة هو بمثابة ترويض للروح على السمو والعلو….

“استمتع الحضور والمستمعون والمشاهدون عبر البث المباشر على شاشة تلفزيون فلسطين- مباشر، بشدو الفنانة المبدعة، حيث أطلت هويدا بعد غياب لأكثر من خمسة عشر عاما عموما منذ توقفها عن الظهور الفني ولاول مرّة في المناطق الفلسطينية في الضفة الغربيّة  . 

“غنت اغان لعدة شعراء، منهم محمود درويش وتوفيق زيّاد وحنا ابو حنا وكذلك من كلمات الرحابنة بالاضافة الى كلمات كتبتها منها، “العودة” و”بعدنا” و”احكيلي”  و”طريق النحل” و “حنين الندى” واغنية “لبلادنا”، التي غنتها لاول مرّة من كلمات درويش ولروحه واسمت الامسية بوحي من كلماتها “خارطة الغياب”  ..unnamed (1) unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed (5) unnamed (6) unnamed (7) unnamed (8) unnamed (9) unnamed (10) unnamed (11) unnamed (12) unnamed (13) unnamed (14) unnamed (15) unnamed (16) unnamed (17) unnamed (18) unnamed (19) unnamed (20) unnamed (21) unnamed (22) unnamed (23) unnamed (24) unnamed (25) unnamed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .