عرعرة: تشييع جثمان نشأت ملحم في مقبرة عرعرة في الساعات الاولى من فجر هذا اليوم

1

الشرطة الإسرائيلية سلمت عند منتصف الليلة (الثلاثاء- الأربعاء) جثمان نشأت ملحم إلى أهله في قرية عارة من أجل تشييعه في موكب جنائزي مختصر
بحسب شروط المؤسسة الاسرائيلية، وعند منتصف الليل، في مسقط راْسه عرعرة ،  ليوارى الثرى بمقبرة القرية بساعات الفجر الاولى، بمشاركة اعداد قليلة جداً من المشيعين.
وقد علمنا أن الجثمان  دفن في مقبرة عرعرة وأن عدد المشيعين محدود وفق اتفاق الأهل مع الشرطة، فيما شارك العشرات من الأهالي إلى مقبرة عرعرة في الجنازة ، رغمًا عن تقييدات الشرطة.
وكانت الشرطة قد أجلت تسليم الجثمان أكثر من مرة، تخوفًا من أن تقام لنشأت جنازة ضخمة وقد تتحول لمظاهرة وربما مواجهات بين قواتها والمشيعين.
ملية تل أبيب وأسبوع من البحث
نشأت ملحم قتل على يد الشرطة يوم الجمعة الأخير بعد أسبوع من البحث عنه اثر تنفيذه لعملية إطلاق نار في شارع “ديزنغوف” بتل أبيب يوم الجمعة قبل الماضي (1.1.2016)، العملية التي أسفرت عن مقتل إسرائيليين وإصابة آخرين، ويشتبه بأنه قتل أثناء هروبه من مكان العملية ، سائق سيارة الأجرة أمين شعبان من اللد.
عملية تل أبيب تصدرت العناوين في الأسبوعين الأخيرين، وقد استغلتها بعض الأطراف للتحريض على المجتمع العربي عامة وعلى رأسها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الذي حرض فورًا بعد العملية على المجتمع العربي بشكل عام علمًا بأن خلفية العمية حتى الآن غير واضحة لا سيما وأن الشرطة أصدرت أمر منع نشر، الذي لم يمنع الأنباء بأنها ربما تكون جنائية من أن تنتشر، وقد أكدها مؤخرا أحمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية في وادي عارة وقريب نشأت ملحم، الذي قال أن الخلفية جنائية والشرطة والشاباك يعرفون ذلك تماما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .