طريقة جديدة لتحضير وجبة إفطار من البيض 

طريقة جديدة لتحضير وجبة إفطار من البيض مقدمة من مجلس تربية الدواجن

 

وجبة الإفطار هذه هي من الوجبات اللذيذة والشهية مكونة من خبز محمص مع اللحم المدخن والبيض المطبوخ مع صلصة هولندية سميكة ومبهرة.

إعداد البيض المطبوخ قد يكون صعب للمبتدئين ولهذا حتى تكتسبوا الخبرة المطلوبة عليكم بسلق بيضة واحدة في كل مرة، انتبهوا لمدة طبخ البيض لان كل دقيقة زيادة قد تعطي بيض قاسي. يمكن استخدام كل أنواع الخبز المحبوب والمفضل لديكم.

للتمتع من وجبة افطار لذيذة وشهية اليكم هذه المقادير والطريقة:

المقادير لتحضير 6 وجبات

6 خبز( النوع المفضل لديكم)

300 غرام سلمون مدخن

لتحضير الصلصة:

2 صفار بيض طازج جدا

6 ملاعق مايونيز عالي الجودة

2 ملاعق خردل

3 ملاعق عصير ليمون

ملعقة ملح

سن ثوم مفروم

100 مللتر زيت زيتون

لتحضير السبانخ:

نصف كيلو سبانخ طازج مغسول ومفروم

180 مللتر شمينت حلوة (שמנת מתוקה)

ملعقة ملح

لتحضير البيض المسلوق:

3 كوب ماء

ملعقة خل ابيض

6 بيض

ملح وفلفل اسود

طريقة التحضير:

  1. نحضر الصلصة: في خلاط الطعام او في وعاء متوسط الحجم وباستخدام خلاط يدوي نضع كل مقادير الصلصة ما عدا زيت الزيتون ونحرك لمدة دقيقة . نسكب زيت الزيتون بالتدريج مع الاستمرار بالتحريك، نرش البهارات حسب الحاجة. يُحفظ في البراد لحين الاستخدام
  2. نحضر السبانخ: في مقلاة نقلي السبانخ مع الزبدة حتى يُصبح السبانخ طري. نضيف الشمينت الحلوة والملح ونقليهم لمدة نصف دقيقة، نرفع المقلاة عن النار، نسخن  الفرن ونضع الخبز فيه وننتظر حتى يسخن قليلا.
  3. تحضير البيض المسلوق: نملأ قدر متوسط الحجم بالماء، نسكب الخل وننتظر حتى  يبدأ الماء بالغليان. نكسر البيض الطازج في وعاء ثم ننقل بلطف وبحذر البيضة إلى القدر، نترك البيضة لمدة 3 دقائق ، نُخرج البيضة من القدر بحذر باستخدام مصفاة للتخلص من الماء ونضعها في وعاء مع القليل من زيت الزيتون، نعيد الكرة مع باقي البيض.

للتقديم: ندهن الخبز بالصلصة ، نضع السبانخ الساخن على الصلصة، ثم نضيف السلمون المدخن، البيضة المطبوخة نسكب الصلصة، نرش الملح والبهار حسب الحاجة وتُقدم فورا.

(مقدمة من مجلس تربية الدواجن)

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .