صحيفة أمريكية: «شعبان عبد الرحيم» سبب ظهور «داعش»

 

 ذكرت صحيفة وورلد تربيون الأمريكية في تقرير لها اول أمس الأربعاء أن أغاني الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم الشهير بـ’شعبولا’ أحد المظاهر التي أدت إلى نشأت ما يسمي تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام «داعش».

وزعمت الصحيفة أن بعض أغاني ‘شعبولا’ التي لاقت رواجا كبيرا خلال العقد الماضي ونشرت الكراهية في الوطن العربي ضد إسرائيل والغرب، وسبب وجود ما يسمي تنظيم «داعش». 

وتناولت الصحيفة تقرير للكاتب الأمريكي دينيس براجر يشرح فيه أسباب ومظاهر انتشار العنف في العالم العربي وتدهور وضع المرأة حيث أن ما يقرب من نصف النساء في العالم العربي أميون، وزادت الاعتداءات الجنسية على النساء وكذلك الزواج القسري والاتجار بالبشر والقتل على أيدي أفراد الأسرة في ‘جرائم الشرف’.

وزعم الكاتب في تقرير الصحيفة الأمريكية أن العرب لم ينتجوا للعالم خلال السنوات الماضية شيئ مفيد غير النفط وشيئين هما الكراهية والعنف وأن العرب لم يشاركوا تقريبا خلال السنوات الماضية في معظم المساهمات التكنولوجيا أو الطب أو العلوم حتى في الأدب العالمي أو الفن أو التنمية الفكرية.

وأدعي الكاتب أن الأغاني الأكثر شعبية في مصر للفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم مثل’أنا بكره إسرائيل وبقولها… إن شا الله أموت قتيل أو أخش المعتقل’ ساهمت في نشر الكراهية.

ونوهت الصحيفة أن العنف الذي تشهده سوريا حاليا والعراق والسودان وغزة والجزائر من قبل الأنظمة الحاكمة في هذه الدول ساهم في نشر ثقافة العنف في الوطن العربي.e1b30c59719e3578a4f22f9b67ef6296

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .