شفاعمرو تشهد حِراكا إيجابيا بقلم: شفيق خنيفس

unnamed

 

 

تشهد مدينة شفاعمرو في الآونة الاخيرة حِراكا إيجابيا ملموساً في كافة المجالات مما يدل ان الأمور في المدينة أخذت تسير في الاتجاه الصحيح، خاصة بعد أن قام رئيس البلدية بترتيب الأوراق في المجلس وبدء عهد جديد يكون جل اهتمامه المواطن الشفاعمري ومصلحته.

ولعل الأمر الهام والملفت للانتباه هو إشراك المواطن الشفاعمري في كافة المشاريع التطويرية للمدينة، فقد شارك أهالي شفاعمرو في وضع اللمسات على الخارطة الهيكلية لمدينة شفاعمرو، وهو تحديث لم نشهده من قبل.

كذلك الاهتمام بموضوع التربية والتعليم من قبل الرئيس، حيث قام بتوزيع المنح الدراسية على الطلاب الجامعيين، وهذا أيضا بعد انقطاع دام سنين عديدة.

أما بخصوص تعبيد الشوارع، فهنالك حركة مستمرة في كافة الأحياء، هذا بالإضافة الى طريق الأديان الذي غير معالم المدينة وبعد إتمامه سنرى قفزة نوعية من التطور السياحي، الذي سيعود بالفائدة على جميع المواطنين.

لا شك ان الحراك الذي نشهده اليوم، يهتم بكافة قطاعات المجتمع، ولعل اللقاء الجماهيري لذوي الاحتياجات الخاصة، لهو من الأهمية بمكان لان هذه الشريحة من المجتمع تحتاج الى عناية خاصة، آملين من كافة المؤسسات ان تحذوا حذو بلدية شفاعمرو وتقدم المزيد لهذه الشريحة الهامة.

أما ما لفت انتباهي بشكل خاص، وأرى به قفزة نوعية لمشاركة أهالي المدينة باتخاذ القرارات، بكل ما يخص المدينة ومتطلباتها، فهو تشكيل لجان الأحياء والاجتماع بها من قبل رئيس البلدية، هذ يدل على انها فعلا بلدية لكل الناس بامتياز.

الرياضة، التي كانت في سبات منذ فترة طويلة، أخذت تعيد أمجادها الشفاعمرية، ولعل صعود مكابي شفاعمرو للدرجة الثانية وصعود شبيبة هبوعيل شفاعمرو للدرجة القطرية لهما أكثر من مؤشر بان مجد الرياضة الشفاعمرية يعود ليأخذ مكانه الطبيعي في هذه المدينة التي كانت في الطليعة في عالم الرياضة العربية في البلاد، آملين أن تتوحد كافة الفرق لبناء فريق قوي يضم كل الرياضيين بدون استثناء، ونأمل من الرئيس أيضا ان يدعم فريق كرة السلة للفتيات لأنه من الفرق القوية في البلاد وباقي فروع الرياضة المختلفة.

إن مواقف رئيس البلدية يشار لها بالبنان، وموقفه المعارض لإقامة منشأ لتكرير المياه العادمة لمزرعة الخنازير في المنطقة المحاذية لأراضي شفاعمرو (بجانب كيبوتس أفك)، هو موقف مبدئي وهام، لأنه يعمل على إزالة المزرعة القريبة من شفاعمرو، كونها تشكل مصدر إزعاج لأهالي المدينة حيث تنبعث منها روائح كريهة.

نحن على اطلاع ان رئيس البلدية يهتم بشكل خاص بموضوع توزيع قسائم للأزواج الشابة في مختلف احياء مدينة شفاعمرو وهذا ما وعد به وزير الإسكان خلال زيارته لشفاعمرو وهذا ما طالب به رئيس البلدية وأكد عليه.

تشهد شفاعمرو الكثير من الازدحام المروري، مما يتطلب عناية خاصة في هذا المجال، ونعلم ان ذلك أيضا في سلم أفضليات الرئيس، لذا، فقد رصد مبلغ 6 ملايين شيكل لتوسيع الشارع الالتفافي من دوار الحكيم مرورا بالمدرسة الابتدائية أ وحتى محطة وقود مرشان، بالإضافة الى توسيع شوارع المدينة لحل ازمة الازدحام.

هذا غيض من فيض، وهنالك العديد من المشاريع التي ستأتي على المواطن الشفاعمري قريبا بالخير والفائدة.

وبالرغم من وجود شبكة غامضة تخلط النور بالظلمة وحب التسلط والمحسوبيات وتحاول التعميم وخلط الأوراق للإساءة الى النهضة التي نراها في المدينة، كونها لا تريد مصلحة مجتمعنا، حيث اجتمعت فيها كل صفات “اللا” التي أكل عليها الدهر وشرب، وأود هنا ان اطمئن هؤلاء ان مجتمعنا واع وسيتخذ قراراته الصحيحة من منطلق المسؤولية وحبه لهذه المدينة.

اننا نشعر باعتزاز بهذه المسيرة المباركة التي يقودها رئيس البلدية المربي أمين عنبتاوي، أبو علي، بحكمة وترو ورؤيا مستقبلية تخدم المواطن الشفاعمري بكل صدق وأمانة وإخلاص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .