سوق الفوركس لا يتوقف – تعلم الفوركس

هناك العديد من الطرق لإدارة الاموال وفرص الاستثمار من قبل الأفراد، الشركات , المؤسسات او الدولة ذاتها , سوق الفوركس هو خيار رائع من بين العديد من هذه الخيارات الواسعة. افضل شروط ومجالات في هذه الاستثمارات يتلخص من خلال تداول العملات الأجنبية وهذا امر طبيعي خاصة ان هذا النمط من التداول يوفر العديد من الفرص لتحقيق مكاسب هائلة بالمقارنة مع الاستثمارات الاخرى.

سوق الفوركس لا يتوقف (على مدار 24 ساعة ) .

خلافا للساعات لدى اسواق الاوراق المالية التقليدية والاسواق التجارية الاخرى , تم الوصول الى نظام بين البنوك على مدار 24 ساعة في اليوم (باستثناء نهاية الاسبوع). تجد اسواق الصرف الاجنبي فوركس تعمل على مدار 24 ساعة يوميا وهذا بسبب اختلاف الساعات بين البورصات العالمية في مواقع جغرافية مختلفة , وهذا يعطي المستثمر الفرد القدرة على التجارة مع قدر اكبر من المرونة. سوق الفوركس يعمل 24 ساعة من مساء يوم الاحد الى مساء يوم الجمعة, سوق التجارة في العملات الاجنبية لا يتوقف, فبامكانك كمستثمر المتاجرة في الوقت المناسب لك, والمتاجرة بدون قيود. والذي يميز هذا السوق هو انك قادر على وضع استراتيجيات وإجراءات وفقا لشروطها، مما يتيح لك الاستفادة دون الحاجة إلى أن تكون موجود فعليا. مما يتيح للمستثمر الفرد حرية التداول من أي مكان وفي اي وقت.

سهولة التداول والاشتراك.

في حين يتوفر الاستثمار التقليدي من خلال المؤسسات المصرفية الكبرى فقط, حتى تكون مربحة للغاية. وهذا يحتاج الى مبالغ راس المال عالية جدا, مما يحد من عدد المستثمرين الافراد والمستثمرين الجدد من التمكن الوصول الى الاسواق.هذا عكس تماما مع سوق الفوركس, التداول عبر الانترنت, امكانية كل متداول بفتح حسابات صغيرة وتوفر الرافعة المالية التي تعطيك امكانية افتتاح صفقات كبيرة بمبالغ صغيرة, وسطاء الفوركس يتوسطون في سوق تبادل العملات على الانترنت لعرض حسابات متاجرة صغيرة فيمكنك ان تبدا بايداع حساب ادنى 500 دولار فهذا سيجعل امامك الطريق اسهل لتتعلم تبادل العملات.

الرافعة المالية

تداول العملات الاجنبية يسمح للمستثمرين لفتح صفقات التي تصل حتى 200 مرة اكبر من راس المال الفعلي المستثمر, لاعطائك فكرة عن ما يشبه يمكن للمستثمر فتح صفقة بمبلغ 10000 دولار بايداع 50 دولار فقط. ويستفيدون في نفس النسبة المئوية من الارباح على مستوى 10000 دولار بدلا من 50 دولار.

خالي من عمولات التداول

لا يوجد عمولات ولا مصاريف اضافيه على الخدمات ولا اجور على فتح الحسابات الجديدة ولا اجور حكومية ولا ضرائب ولا عمولات اطلاقا, فشركات الوساطة يعوضون عن اتعابهم عن طريق فارق السعر بين البيع والشراء (السبريد), مهما كبرت حجم الصفقة ففارق السعر لن يتعدى ال 0.07%. لهذا يتعبر سوق الفوركس من اكثر الاسواق اثارة وربحية .

الارباح المحتملة غير محدودة ولا مثيل لها

لاعطاء بعض وجهة النظر هنا, لا بد من المقارنة. في الولايات المتحدة الامريكية الناتج المحلي الاجمالي GDP (القيمة الاجمالية لجميع السلع والخدمات المنتجة) ينشأ ما يقارب 15 تريليون دولار سنويا في  اجمالي المبيعات. وبالمقارنة, فان حجم التداول اليومي في سوق الفوركس هو اقل بقليل من 4 تريليون دولار امريكي. سوق الفوركس قادرا على تسليم البالغ بالدولار في اقل من اسبوع, الولايات المتحدة الامريكية قادرة على التسليم سنويا. للذهاب الى أبعد من ذلك فسوف يتخذ سوق الفوركس فقط اقل من 3 اسابيع لتسليم ما يعادل الناتج المحلي الاجمالي السنوي المشترك للعالم باسره.

مهم جدا – امكانية الربح في كلا الاتجاهين شراء او بيع

كما متبع في الاسواق المالية وفي طبيعة التداول ان كسب المال عن طريق شراء ادنى سعر وثم البيع في اقصى سعر. هذا ليس هو الحال في سوق الفوركس. في الفوركس بامكان كل مستثمر على بيع العملة في اقصى سعر وثم اغلاق الصفقة بسعر اقل وتحقيق الربح. وايضا العكس شراء في سعر منخفض واغلاق الصفقة بسعر اكثر ارتفاعا وتحقيق الربح , امكانية كسب المال في سوق الفوركس في كلا الاتجاهين. طالما هناك حركة في السوق, في اي اتجاه, وفرص لتحقيق مكاسب المعاملات موجودة.

سوق كبير جدا لا يمكن لاحد التحكم به – سيولة ضخمة

الحجم الفعلي لسوق الفوركس ضخم جدا ولها العديد من المشاركين من افراد , مؤسسسات , شركات وحكومات , سوق الفوركس لا يوجد له مقر واحد ولا حتى مصرف مركزي يمكن ان يسيطر على سعر السوق ,لهذا لا يوجد تاثير على اسعار السوق من اي حجم صفقة معينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .