حساء الدجاج: لا  شيء  أفضل من حساء الدجاج للتدفئة

לוגו ענף הלול

مع برودة الطقس نفضل تناول كل ما هو دافئ ومن هنا تأتي أهمية الدجاج،  فمجلس تربية الدواجن يقدم لكم بعض النصائح للمحافظة على الوزن وللتمتع بمأكولات شهية ولذيذة مكونة من الدجاج.

أثبتت الأبحاث في السنوات الأخيرة أهمية حساء الدجاج ، فقد قام باحثون من جامعة نبراسكا في الولايات المتحدة بأبحاث فوجدوا أن لحساء الدجاج خصائص ضد الالتهابات، في بحث آخر وجدوا انه خلال طهي الدجاج تنتج مادة كيماوية شبيهة في تركيبتها للمادة الموجودة في أدوية السعال. في بحث آخر اكتشفوا أن للبخار الصادر من حساء الدجاج تأثير على اللذين يعانون من مشاكل في التنفس والسعال الدائم.

فأهمية الدجاج تكمن بكونه يزود الجسم بالسوائل اللازمة في الشتاء خاصة انه في هذه الفترة الناس لا تشعر بالعطش ولا تستهلك الكمية المطلوبة من السوائل. بالإضافة إلى احتواء حساء الدجاج على مواد أساسية لجسم الإنسان كالصوديوم والبوتاسيوم التي نحصل عليه من الخضراوات التي تضاف إلى الحساء.

كيفية تحضير حساء دجاج شهي وقليل الدهون؟

كي يكون الحساء شهيا وصحيا نخرج الدجاج من البراد، نضعه في قدر على النار حتى يغلي ثم نسكب الماء عنه فنتخلص من كمية دهون كبيرة، بعد أن يبرد نزيل عنه كل الدهون التي تظهر بوضوح أكثر بعد الغليان ، ثم نزيل قطع الجلد وحتى قطع الدهون التي لا تظهر للعين قبل الغليان. نضع الدجاج الخالي من الدهون في قدر نظيف ونعد منه الحساء.

الدجاج المغسول:

الدجاج المغسول هو دجاج  طبخ أثناء إعداد حساء الدجاج، على الرغم من أن الاسم لا يوحي بشيء إلا أن الدجاج المغسول يمكن إن يشكل أساسا لتحضير مأكولات مفيدة وشهية.

  1. من قطع دجاج أو من مكعبات دجاج مع مايونيز 5% وبصل مقلي بزيت زيتون أو زيت كانولا نحصل على سلطة شهية وصحية، يمكننا أيضا إضافة شرائح بيض مسلوقة.
  2. يمكن قلي شرائح الدجاج المغسول بقليل من الزيت وإضافته لسلطة خضار. ويمكن أيضا إضافته لخضار مطبوخة، أو طبخه بالزيت مع الخضار وصلصة الصويا.
  3. يمكن خلط بقايا الدجاج بقليل من المايونيز 5% لتحضير ساندويتشات للكبر وللصغار، للمدرسة وللعمل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .