ترامب لنتنياهو: سأعترف بالقدس كعاصمة موحدة لدولة اسرائيل ولن أتهاون مع عباس…

 

%d7%9c%d7%9b%d7%99%d7%93%d7%94

افادت مصادر إعلامية بأنّه: “اجتمع امس الأحد كل من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب في نيويورك في مقر إقامة الاخير حيث استمر اللقاء أكثر من ساعة بدون حضور أي من الوسائل الاعلامية وبلا الكلمات الافتتاحية المتّبعة في مثل هذه اللقاءات” بحسب المصادر.
وتابعت المصادر: “وضع نتنياهو السياسة الاسرائيلية تجاه الفلسطينيين والشرق الأوسط بشكل عام أمام ترامب، وخلال الحديث تعهّد ترامب لنتنياهو بأنه في حال استلم منصب رئيس الولايات المتحدة الامريكية يعترف بالقدس كعاصمة موحّدة وغير قابلة للتقسيم على الإطلاق وتابعة بكل تأكيد لدولة إسرائيل، كما وأعلن تأييده المطلق بإبقاء المستوطنين على أراضي الضفة الغربية وعدم إجلائهم، كما وسيعمل على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، كما وأنّه أكّد بأنّه لن يتهاون مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وسيخدم اسرائيل بيد حديدية” كما قال.

وأكملت المصادر: “هذا ويشار إلى أنه في وقت لاحق من مساء اليوم سيلتقي نتنياهو بالمرشحة الثانية للرئاسة هيلاري كلينتون، وهذا يأتي قبيل المناظرة التلفزيونية بين ترامب وكلينتون أمام الناس” بحسب المصادر.

وفي بيان لأوفير جندلمان المتحدّث باسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو جاء فيه ما يلي: “إلتقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صباح اليوم في نيويورك مرشح الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة دونالد ترامب. وعقد اللقاء من منزل السيد ترامب واستمر لأكثر من ساعة. وشارك في اللقاء سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة رون ديرمر وزوج ابنة السيد ترامب جاريد كوشنر”.

وأضاف البيان: “واستعرض رئيس الوزراء نتنياهو المواقف الإسرائيلية من قضايا إقليمية مختلفة ذات علاقة بأمن إسرائيل والجهود التي تبذلها إسرائيل من أجل تحقيق السلام والاستقرار في منطقتنا. وشكر رئيس الوزراء السيد ترامب على صداقته ودعمه لإسرائيل” إلى هنا نصّ البيان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .